الارشيف / فن وثقافة / هسبريس

مهرجان القصر الكبير يفتح باب المشاركة بـ"جائزة لوركا"

هسبريس - و.م.ع

الجمعة 26 فبراير 2016 - 12:29

أعلنت إدارة مهرجان القصر الكبير للكتاب المنظم من طرف منتدى أوبيدوم للإعلام، يوم الجمعة، عن فتح باب المشاركة في جائزة لوركا للشعراء الشباب في دورتها الأولى.

وتأتي هذه المبادرة، حسب بلاغ للمشرفين على التظاهرة الثقافية، ضمن مجموعة من الأنشطة الثقافية التي ستحتضنها مدينة القصر الكبير طيلة أيام مهرجان الكتاب، الذي سينظم في شهر ابريل القادم، على أساس الاحتفاء بالمبدعين وأعمالهم الجديدة، وإعطاء مساحة اهتمام كبيرة للمبدعين الشباب في شتى المجالات.

كما تأتي الجائزة، يضيف البلاغ ، لتوسيع مجال انخراط المنتدى في مشروع ثقافي عام، يجعل من الثقافة عنصرا هاما في التغيير المجتمعي والفكري وتشجيع الشباب على الابداع الأدبي في مختلف تجلياته.

وأشار المصدر الى ان خلق هذه الجائزة الشعرية واعطائها اسم الشاعر الإسباني فيديريكو غارثيا لوركا الذي سبق له أن زار مدينة القصر الكبير ومجموعة من مدن شمال ، تعكس الرغبة في التأكيد على البعد الإنساني والكوني للابداع الشعري بشكل خاص والإبداع الأدبي عامة، وجعل الجائزة لحظة عبور الشعر للحدود الجغرافية.

وسيتم الاحتفاء بالمبدعين المتوجين في هذه الدورة بموازاة مع فعاليات الدورة الأولى لمهرجان القصر الكبير للكتاب، الذي سينعقد بالقصر الكبير ما بين 17 و 23 أبريل 2016، والذي سيعرف تنظيم عدة محاضرات وندوات وتوقيعات للإصدارات الجديدة، كما سيحتفي بمبدعين من وإسبانيا والعراق وفلسطين وإيرلندا، واختيرت إسبانيا ضيفة شرف هذه الدورة.

وقد ارتأى المنتدى أن يفتح الجائزة في وجه المبدعين من مختلف البلدان العربية على أساس المشاركة بقصيدة واحدة باللغة العربية وأن لا تكون هذه القصيدة قد أصدرت من قبل.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مهرجان القصر الكبير يفتح باب المشاركة بـ"جائزة لوركا" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا