الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

جابر عصفور: طه حسين مات بالحسرة لتجاهل الدولة له

استنكر وزير الثقافة الأسبق جابر عصفور عدم تقدير عميد الأدب العربى طه حسين فى بلده فى حين وضعته جامعة السروبون ضمن أكثر عشرة شخصيات مؤثرة على مر تاريخها، موضحا أن طه حسين مقدر فقط فى دائرة كبيرة تتكون من تتلمذوا على يديه .

وتساءل "عصفور" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" كيف لا توجد جامعة باسم طه حسين أو كتابات تتوازى مع قيمته، مضيفا أن عميد الأدب توفى وهو يشعر بالحسرة والألم بسبب ضيق ذات اليد، وأنه وضح هذا الأسى فى حوار فى السبعينات بجريدة روز اليوسف مع غالى شكرى.

وأوضح الوزير الأسبق أنه فى السبعينيات كانت تذاع ندوة على الإذاعة لمدة شهر وكانت تجمع عددا كبيرا ممن تتلمذوا على يد طه حسين جمعنا كل العائد من تلك الندوة وتبرعنا به لطه حسين .

وأشار جابر عصفور إلى طه حسين الذى نحته الفنان الراحل عبد الهادى الوشاحى لم يحترم، مطالبا بإلزامية وضعه فى أحد الميادين العامة.

وقال جابر عصفور، أرى أن تقدير عميد الأدب العربى بتنفيذ بعض من اقتراحاته مثل تنفيذ ما أتى فى كتابه مستقبل الثقافة فى ، كما أن طه حسين كان ينادى بتوحيد التعليم فى وبالإضافة إلى أن تكون جامعتنا عالمية و لا الأولى حدثت و لا الأخيرة .

انهى عصفور كلامه قالاً :" العالم كله يقدر طه حسين و نحن فقط من لا يقدر رموزه ".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن جابر عصفور: طه حسين مات بالحسرة لتجاهل الدولة له في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا