الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

عرض مجموعة كبيرة من الفن الأفريقي المعاصر…

  • 1/2
  • 2/2

نيويورك ـ عادل سلامة

يُقدَم معرض "أرموري شو" واحدة من أكبر مجموعات الفن الإفريقي المعاصر في الولايات المتحدة الأميركية في ولاية نيويورك الشهر المقبل، ويعود المعرض الفني العالمي إلى جنوب غرب منهاتن في الفترة من الثالث إلى السادس من مارس/أذار، ويتميز هذا المعرض بخلاف المعارض الفنية والمتاحف في جميع أنحاء العالم بالتركيز على الفن الأفريقي. وأفاد مدير الاتصالات في المعرض أودرى روز سميث بأن "المعرض يعد أكبر تجمع للفنانين الأفارقة في معرض فني أميركي، فضلا عن وجود 14 قاعة منها قاعة MOMO وStevenson وGoodman في القسم الرئيسي في Pier 94"".
 
وحرص أمناء المعرض وهم جوليا غروس وإيفيت موتومبا على عرض أعمال الفنانين الشباب الناشئين ومعظمهم تقل أعمارهم عن 40 عامًا، كما أن جميع الفنانين المشاركين وعددهم 15 لديهم علاقات مع أفريقيا لكنهم قضوا معظم حياتهما في الخارج، ويقدم الفنان إبراهيم الصلاحي (85 عاما) من السودان والذي يمثل الجيل الأكبر عمرا ويقيم في لندن. وكانت قاعات Piers 92 و94 مخصصة على مدار 22 عاما مضت للحركات الفنية الشعبية الحديث والمعاصر مع العروض والمعارض الخاصة، ويقدم معرضArmory Focus هذا العام لمحة حقيقة للإنتاج الفني الدولي في القارة في مكان واحد متجاوزا الأفكار التقليدية والحدود الجغرافية.
 
ويتصل الفنانون الأفارقة الناشئون وصلات العرض المختلفة عبر الشبكات العالمية ما يوفر العديد من وجهات النظر الأفريقية المعاصرة، وجاء في الاعلان الرسمي للمعرض "اكتسب معرض Armory Show عام 1913 رصيدا دوليا لتقديم الفن المعاصر في نيويورك، واعتبر مصدرًا للإلهام، حيث لا يزال باقيا حتى اليوم، وسيستمر حتى 100 عام من خلال تقديم أعمال مميزة لمجموعة من الفنانين مثل فان جوخ ومارسيل دوشامب وإدوادر هوبر". واختير عنوان معرض The Armory Show الحالي ليحمل نفس اسم المعرض الأسطورة عام 1913 والذي عرض أعمال طليعة فنانين أوروبا والتي لم يسبق لها مثيل في أميركا.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن عرض مجموعة كبيرة من الفن الأفريقي المعاصر… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى