الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

اليوم.. وقفة احتجاجية لأعضاء "الموسيقيين" رفضا لاستقالة هانى شاكر

ينظم أعضاء مجلس إدارة نقابة الموسيقيين ظهر اليوم السبت وقفة احتجاجية أمام مقر النقابة بشارع شريف ، اعتراضا على قرار استقالة نقيب الموسيقيين هانى شاكر من منصبه ورفضا التجاوزات التى قيلت فى حقه بوسائل الإعلام فور إعلانه منع حفل موسيقى الميتال المثير للجدل.

وكان هانى شاكر قد تقدم باستقالته شفهيا لمجلس إدارة النقابة من منصبه كنقيب للموسقيين ، وذلك على خلفية حفل عازفى الميتال والذى تم توصيفه تحت عنوان "عبدة الشيطان"، ورأى النجم الكبير أن هناك تجاوزًا فى حقه من خلال تناول الموضوع فى وسائل الإعلام لذلك تقدم باستقالته.

من جانبه أكد حسن فكرى أحد أعضاء المجلس فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن أعضاء مجلس النقابة يرفضون استقالة هانى شاكر ، واجتمعوا فى جلسة طارئة يوم الخميس الماضى للاتفاق على بيان رسمى لرفض الاستقالة وجاء نصه كما يلى: "يرفض مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية بجلسته الطارئة بتاريخ 25 فبراير عن نفسه وبصفته ممثلا لأعضاء الجمعية العمومية وجموع فنانى أى تطاول أو تجاوز على شخص أمير الغناء العربى ونقيب الموسيقيين الفنان هانى شاكر بسبب تصديه للخروج عن القيم والمبادئ المجتمعية.

وتابع البيان: "حيث إن مكانته الفنية والخلقية تعلو على المسيئين إليه وإن سيادته يقود النقابة باقتدار وتشهد الأشهر القليلة الماضية طفرة غير مسبوقة بالإنجازات".

واختتم البيان: "وإذ نعلن رفضنا أى تجاوز ضد هذه القيمة الفنية والخلقية المميزة وأحيانا الكامل لسيادته لما يتمتع به فى نفوسنا من احترام وتقدير.. ويعلن مجلس الإدارة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد من أساء أو يسىء إلى رمز من رموز الفن العربى..مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية".

وفى تطور جديد أعلن مجلس إدارة النقابة استقالة جماعية مع تعليق العمل بالنقابة الأم وباقى فروعها ، وذلك حتى عودة النقيب عن قرار استقالته.

وكان وائل أسامة، أحد منظمى حفلات الميتال فى أعلن أن الحفل الذى أثار الجدل مؤخرًا هو حفل لفرقة تمجد الشيطان وتدعو إلى عبادته، وأنه منذ البداية كان رافضًا لفكرة حضورهم إلى من الأساس، مؤكدًا أن ما قاله نقيب الموسيقيين هانى شاكر حقيقى ولا يجب أن نكذب على الناس، وإنما يجب أن نوضح الحقائق خاصة فى الوقت الذى نطالب فيه بكشف المعلومات فى جميع المجالات، مشيرًا إلى أنه عن طريق محرك البحث يستطيع الناس أن يعرفوا كل شىء عن حقيقة تلك الفرقة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اليوم.. وقفة احتجاجية لأعضاء "الموسيقيين" رفضا لاستقالة هانى شاكر في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا