الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

شاكر عبد الحميد يطالب بتخصيص جائزة سنوية تحمل اسم طه حسين

قال شاكر عبد الحميد، وزير الثقافة الأسبق، شاكر عبد الحميد إن لم تقدر ولم تكرم المبدعين مثل طه حسين والعقاد ونجيب محفوظ.

وأضاف "شاكر" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن تقدير جامعة كبيرة مثل جامعة السروبون الفرنسية لابد أن يشعرنا بالفرح والفخر وذلك لأن طه حسين يعتبر فى ذاته نموذجا وقدوة للقوة والإرادة وإذا أراد إنسان مصرى أو عربى فعل شىء لا يقف أمامه المستحيل.

وأوضح الناقد الأدبى أن لعميد الأدب العربى إنجازات كبيرة وأعمالا أدبية منذ 1938، لابد من أن ننفذها الآن أولا تقديرا لنباغته وثانيا لأن مجتمعنا يحتاجها، وذلك عن طريق قراءة كتابه مستقبل الثقافة فى الذى يتحدث عن كيفية تطوير التعليم فى .

ودعا شاكر عبد الحميد لتخصيص جائزة سنوية باسم طه حسين عميد الأدب العربى وأن تتبناها وزارة الثقافة والحكومة المصرية بالإضافة لطبع كتبه مرة أخرى طبعة شعبية بمكتبة الأسرة وذلك لعدم توافر كثير منها الآن.

وطالب "شاكر" بأن ينحت له أكثر من تمثال كبير توضع فى أكثر من ميدان من الميادين العامة داخل وخارج الكبرى، بالإضافة إلى طابع بريدى عليه صورته ، و مؤتمر سنوى يحمل اسمه وذلك لأنه قيمة و قامة كبيرة فى حياة المصريين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن شاكر عبد الحميد يطالب بتخصيص جائزة سنوية تحمل اسم طه حسين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا