الارشيف / فن وثقافة / هسبريس

"هوتْ ماروك" رواية ترصد تحولات

هسبريس من الرباط

الجمعة 12 فبراير 2016 - 08:19

بعد ثلاثة عناوين قصصية، يُرسِّخ الشاعر والإعلامي المغربي ياسين عدنان قدميه في أرض السرد بإصدار روايته الأولى "هوت ماروك"، وهي روايةٌ عن وتحوّلاته، وعن مراكش وما تتعرّض له من ترييفٍ واغتيالٍ للأشجار، وعن الجامعة وحراكها الطّلابي.

وتتطرق الرواية أيضا، وفق تقديم توصلت به هسبريس، إلى مضارب الإنترنت وقُطّاع طرُقها الرقمية، وأحوال الناس، وطبائع البشر، والسياسة والصحافة، وهي أيضا روايةٌ عن شخصية رحّال العْوينة الجبان خامل الذِّكر الذي يرقص على الحبال الافتراضية من وراء شاشة.

ومن نقط جذب "هوت ماروك"، التي ستحضر في معرض الكتاب الدولي بالدار البيضاء، التنقل الطريف بين البشر والحيوان في روايةٍ لكلٍّ من شخصياتها الأساسية قرينٌ حيواني، فهي "كوميديا حيوانية" أبطالها أناس من لحم ودم ومشاعر وأحقاد، وهي "كوميديا إلكترونية" أيضًا ما دام جزءٌ من مغامراتها وأحداثها يدور بين خيوط الشبكة العنكبوتية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "هوتْ ماروك" رواية ترصد تحولات المغرب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا