الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

بشير الديك: تكريم مهرجان المركز الكاثوليكى للسينما له طابع خاص

قال الكاتب والسيناريست الكبير بشير الديك إن تكريمه أمس بمهرجان المركز الكاثوليكى المصرى للسينما فى دورته الرابعة والستين له طابع خاص لأنه مهرجان عريق ومهتم بالسينما، ويبحث دائما عن الأفلام التى تحمل قيما ورسائل ويختارها ليضعها فى مسابقة ويمنحها جوائز.

وأضاف الديك: كون المهرجان استمرت دوراته لـ64 دورة فهذا خير دليل على نجاحه وكل دورة من دوراته تؤكد على هذا النجاح وأنا شخصيا فخور بتكريمى فى هذا المهرجان الذى كرم على خشبة مسرحه العديد من النجوم والسينمائيين والفنانين.

يذكر أن السيناريست بشير الديك كون مع المخرج الراحل عاطف الطيب دويتو سينمائى وقدما سويا عددا من الأفلام منها سواق الأتوبيس وضد الحكومة وناجى العلى وضربة معلم وليلة ساخنة، كما قام بكتابة فيلم للمخرج محمد خان وهو موعد على العشاء" ثم الحريف"، كما كتب أيضا فيلم "النمر الأسود" من إخراج عاطف سالم و"عصر القوة" لنادر جلال.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بشير الديك: تكريم مهرجان المركز الكاثوليكى للسينما له طابع خاص في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى