الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

صاحب تمثال"عبد الوهاب" بعد تشويهه:عليه العوض فى الواجهة الحضارية للبلد

قال الفنان التشكيلى طارق الكومى، صاحب تمثال الموسيقار محمد عبد الوهاب الموجود بميدان باب الشعرية والذى تم تشويهه، إن الذين قاموا بتشويه التمثال ناس غير متخصصة ومجموعة من الصنايعية، ويثبت أن "الفهلوة" هى المسيطرة والسائدة على الساحة، يصبح عليه العوض فى الواجهة الحضارية للبلد.

وأضاف"الكومى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، عندما كُسر التمثال من قبل وقابلت رئيس الحى لترميمه، كان المحافظ على علم بذلك، وتم بالفعل ترميم التمثال ولكن على يد مجموعة من النقاشين، مما يشير إلى أنهم اعتبروا الموضوع ذا أهمية، والآن من أخذ القرار فى تلوين التمثال خاطئ.

وتابع الفنان التشكيلى، عندما يكون رئيس الحى والمحافظ غير مدركين بقيمة التمثال ويعتبرون الواجهة الحضارية شيئاً تافهاً، وستكون الإسفاف والفهلوة هى المسيطرة، وذلك الذى جعلنى غير متعجب مما حدث للتمثال.

وأشار طارق الكومى، إلى أهمية الأخذ بصوت المتخصصين حتى يتم إصلاح الأمر، مضيفاً إلى أنه تواصل مع المسئولين وعلى رأسهم الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، ويحاول التوصل إلى المحافظ كى يستطيع إصلاح هذا الموقف.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن صاحب تمثال"عبد الوهاب" بعد تشويهه:عليه العوض فى الواجهة الحضارية للبلد في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا