الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

"الآثار" تستعيد إناء حجريا من ألمانيا بعد حكم محكمة "فرايبورج"

قال الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، إن محكمة "فرايبورج" الألمانية قضت بأحقية فى استعادة إناء حجرى ينتمى للحضارة المصرية القديمة.

وكانت سلطات الجمارك الألمانية قد ضبطت مجموعة من القطع الأثرية من بينها الإناء بمدينة شتوتجارت وقضت المحكمة بإعادتها لمصر باستثناء الإناء بعد أن شككت فى انتماءه للحضارة المصرية لكونه يحمل بعض صفات حضارة بلاد الشام.

وأوضح الوزير أن المحكمة قضت مؤخرا بإعادة الإناء لمصر بعد أن تقدمت وزارة الآثار بكافة الأدلة التى تثبت ملكيتها له وأنه نتاج التبادل التجارى أو التأثير الثقافى والفكرى بين الحضارة المصرية القديمة وحضارة بلاد الشام.

من جانبه قال شعبان عبد الجواد المشرف العام على إدارة الآثار المستردة بوزارة الآثار، أن الإناء يعود فى الأغلب لعصر ما قبل الأسرات، مشيراً إلى أنه من المقرر أن تتسلمه السفارة المصرية ببرلين فى غضون الفترة القليلة القادمة.

اناء، شعبان عبد الجواد، ممدوح الدماطى، وزير الاثار، وزارة الاثار، المانيا، اخبار الثقافة، اخبار الاثار

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "الآثار" تستعيد إناء حجريا من ألمانيا بعد حكم محكمة "فرايبورج" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا