الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

بدء فعاليات مهرجان السينما للفيلم المغربى بطنجة.. اليوم

بدأت فعاليات مهرجان السينما "17" للفيلم الوطنى بمدينة طنجة المغربية اليوم السبت، والذى تنظمه وزارة الاتصال المغربية بالتعاون مع المركز السينمائى المغربى ومنظمة المهنة لقطاع الإنتاج والتوزيع والتسويق، ويستمر على مدار سبعة أيام تحت رعاية العاهل المغربى الملك محمد السادس.

حضر الجلسة الافتتاحية وزير الاتصال مصطفى الخلفى، وإلياس العمارى والى طنجة والفاسى الفاهرى رئيس المركز السينمائى ورئيس المهرجان وعدد كبير من نجوم الفن والتمثيل والإخراج المغربى.

يتناول المهرجان من خلال سبع جلسات عامة وتسع ورش عمل مناقشة 28 عملا سينمائيا، حيث يضم المهرجان 14 فيلما طويلا و14 فيلما قصيرا، وتضم لجان التحكيم 11 محكما من فنانين ونقاد ومبدعين من حيث الصورة والأداء والسيناريو والموسيقى التصويرية وأحسن أداء تمثيلى.

وصرح رئيس المهرجان الفاسى الفاهرى بأن جلسات المناقشة تتناول طرق دعم الإنتاج السينمائى والنهوض بالفن التمثيلى لأنه يعبر عن حياة الشعوب وهو لغة تنقل الصورة المغربية بنمطها المتميز إلى العالم، ودور الإعلام فى نشر هذا الفكر وتوضيح النقاط القوية والضعيفة لكل عمل.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بدء فعاليات مهرجان السينما للفيلم المغربى بطنجة.. اليوم في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا