الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

وفاة مخرج "مسلسل يوسف الصديق" الإيرانى عن عمر 64 عاما

توفى المخرج الإيرانى فرج الله سلحشور، مساء الجمعة، عن عمر ناهز الـ64 عاما بعد صراع طويل مع المرض، حيث تدهورت حالته إثر مرضه بسرطان الرئة.

وأخرج سلحشور عدة مسلسلات تليفزيونية تاريخية دينية، مثل النبى أيوب وأصحاب الكهف ومسلسله الشهير للنبى يوسف "يوسف الصديق" والذى عرض على الشاشات العربية السنوات الماضية، وتم تجسيد النبى يوسف فيه.

وأكد الأزهر الشريف عدم جواز تجسيد الأنبياء والرسل فى الأعمال الفنية وأنه حرام شرعًا، وأعلن رفضه تجسيد الأنبياء والرسل وذلك لمكانتهم التى لا ينبغى أن تُمسَّ بأى صورة فى الوجدان الدينى، لأن تجسيد شخصياتهم فى هذه الأعمال يعد انتقاصًا من هذه المكانة الروحية التى يجب الحفاظ عليها.

وكان سلحشور وهو من مواليد مدينة قزوين عام 1952 أعلن فى ديسمبر الماضى أنه تمكن من كتابة 80 حلقة من أصل 100 من مسلسل نبى الله موسى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وفاة مخرج "مسلسل يوسف الصديق" الإيرانى عن عمر 64 عاما في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى