الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

بيرين سات تحتفل بعيد ميلادها الـ 32

اسطنبول - اليوم

تحتفل النجمة التركية بيرين سات الشهيرة في الوطن العربي بشخصية "سمر" في مسلسل "العشق الممنوع" بعيد ميلادها الـــ 32 .

بيرين سات من مواليد 26 فبراير 1984  ولدت ونشأت بيرين في أنقرة. لفتت بيرين انتباه تومريس غيريتلي أوغلو باعتبارها حاصلة على المرتبة الثانية في مسابقة نجوم تركيا التي انضمت إليها في فترة إلتحاقها بجامعة باشكنت. وهكذا بدأت مشوارها الفني في عالم التمثيل المهني. وكانت أولى تجاربها في التلفزيون التركي مسلسل نعم هناك حب الموت عام 2004، ثم اُسند إليها دور في مسلسل حكاية سمر، الذي أعده تومريس غريتلي أوغلو عام 2006/2005. وزادت شهرتها بعد ذلك من خلال لعبها لأدوار في مسلسلات عديدة هي مسلسل ياسمين (2006–2008)، العشق الممنوع (2008–2010)، ماذنب فاطمة جول؟ (2010–2012) ومسلسل انتقام (2013–2014). وتعرض مسلسل العشق الممنوع خاصة إلى العديد من الانتقادات المختلفة بين الحين والآخر وعلى الرغم من ذلك، فإنه سجل الرقم القياسي في المشاهدة وتم عرضه في كثير من الدول الأخرى بخلاف تركيا. وبالمثل تعرض مسلسل ماذنب فاطمة جول؟ (فاطمة) لكثير من الانتقادات ولكنه تم مدحه والإشادة به بفضل لفت الانتباه إلى حقوق المرأة.

كما شاركت في العديد من الأفلام السينمائية بجانب المسلسلات التلفزيونيةوكان فيلم ألم الخريف هو أول أفلامها والذي تم عرضه في 2009، ثم قامت بالبطولة أيضًا في فيلم أجنحة الليل (2009)، موسم وحيد القرن (2012) وفيلم عالمى الخاص (2013). كما أنها شاركت في أفلام عديدة كمغنية بجانب تجسيدها لدور في الكثير من المسلسلات التى سجلت أرقام قياسية في نسبة مشاهدتها. وبصفة بيرين أنها ممثلة العام فقد كانت ضمن قائمة (الذين وضعوا بسمتهم لعام 2010) التي أعدتها جريدة راديكال. حصلت بيرين على العديد من الجوائز ومن ضمنها حصولها مرتين على جائزة الفراشة الذهبية. تزوجت بيرين من المطرب كنعان دوغولو في عام 2014.

و هي الان تقوم ببطولة مسلسل "السلطانة كوسيم" و هو امتداد لسلسلة العائلة العثمانية من بعد مسلسل "حريم السلطان" .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بيرين سات تحتفل بعيد ميلادها الـ 32 في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا