الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

حملة توقيعات لمطالبة نجوم الأوسكار بزيارة الأطفال المعتقلين فى سجون إسرائيل

أطلق عدد من الفلسطينيين حملة عبر موقع avaaz لجمع توقيعات مطالبة النجوم الفائزين بجائزة الأوسكار 2016 لزيارة الأطفال الفلسطينيين المعتقلين فى سجون إسرائيل وذلك ردًا على المشروع الذى ستقدمه الحكومة الإسرائيلية للنجوم الفائزين وهو رحلة بقيمة ٥٥ ألف دولار لكل رابح فى جوائز الأوسكار، فى محاولة منها لاستغلال جهلهم بالقضية الفلسطينية ولتلميع صورتها أمام الملايين من متابعيهم حول العالم.

وترد الحملة على هذا المشروع من خلال دعوة نجوم الأوسكار لرفض زيارة إسرائيل، وتحويل هذه القضية إلى قضية رأى عام عالمية، وتخطى حجم الموقعين على تلك الحملة ما يقارب الـ5 آلاف حول العالم.

موقع avaaz هو أكبر موقع عالمى لحركة تمكّن سياسة الشعوب إلى صناعة القرار فى كل مكان وكل أسبوع، يقوم ملايين الأشخاص من جميع الخلفيات الاجتماعية فى كل أنحاء العالم باتخاذ اجراءات عبر الموقع حول قضايا مهمة، مثل الفساد والفقر والصراعات والتغييرات المناخية.

يتنافس على جائزة أفضل ممثل كل من براين كرانستون وليوناردو دى كابريو ومات دامون ومايكل فاسبندر وإيدى ريدمان، بينما تنافس كل من برى لاريسون وكيت بلانشيت وجنيفر لورانس وشارلوت رامبلينج وسيرشا رونان على جائزة أفضل ممثلة.

وفى فئة جائزة أفضل ممثل مساعد فيتنافس كل من كريستيان بيل وتوم هاردى ومارك روفالو وسيلفستر ستالون ومارك رايلانس، وعلى جائزة الأوسكار أفضل ممثلة مساعدة تتنافس كل من جنيفر لورانس ورونى مارار وراشيل ماك أدمز وكيت وينسلت وأليسيا فيكاندير.

وعلى فئة أفضل إنجاز فنى تتنافس أفلام "Carol" و"The Hateful Eight" و"Mad Max: Fury Road" و"The Revenant" و"Sicario"، أما جائزة أفضل أزياء فيتنافس عليها الأفلام "Carol" و"Cinderella" و"The Danish Girl" و"Mad Max: Fury Road" و"The Revenant".

بينما يتنافس على جائزة الأوسكار أفضل مخرج كل من توم ماركتنى وجورج ميللر وأدم ماكاى ولينى أبراهامسون وأليخاندرو جونزاليز إيناريتو، وفى فئة أفضل فيلم أجنبى يتنافس عليها Embrace of the Serpent" و"Mustang" و"Son of Saul" والفيلم الأردنى ذيب "Theeb" و"A War".

أما جائزة أفضل فيلم فيتنافس عليها الأفلام "The Big Short" و"Bridge of Spies" و"Brooklyn" و"Mad Max: Fury Road" و"The Martian" و"The Revenant" و"Room" و"Spotlight".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن حملة توقيعات لمطالبة نجوم الأوسكار بزيارة الأطفال المعتقلين فى سجون إسرائيل في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا