الارشيف / فن وثقافة / هسبريس

147 عملا تتنافس على "جائزة للكتاب"

هسبريس - محمد الراجي

الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 11:05

بلغَ مجموع الكتب التي توصّلت بها اللجنة العامة لجائزة للكتاب، والتي يرأسها محمد نور الدين أفاية، برسم السنة الحالية، 175 عملا، في مختلف الأصناف.

وتوزعت الأعمال المرشحة على 67 عملا في صنف السرديات والمحكيات، و42 عملا في صنف الدراسات الأدبية والفنية واللغوية، و36 عملا في صنف الشعر، و31 عملا في صنف العلوم الاجتماعية، و23 عملا في صنف الترجمة.

وأعلنت وزارة الثقافة أنها اعتمدتْ إجراءين جديدين لتقوية المكانة الاعتبارية لجائزة للكتاب؛ يتمثل الأول في وضع قانون داخلي ينظم عمل اللجان، "وفق ضوابط تحصن هذا العمل من بدايته إلى نهايته"؛ أما الإجراء الثاني فيتمثل في "سعي الوزارة، من خلال برنامج دعم النشر والكتاب، إلى استعادة عدد من الأعمال المتميزة التي سبق لها الفوز بالجائزة لإعادة طبعها ووضعها في مجال التداول الثقافي من جديد"، حسب ما جاء في بلاغ للوزارة المذكورة.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن الجائزة يوم 22 مارس 2016 ، على أن يتم تنظيم حفل تسليمها يوم 29 مارس 2016.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن 147 عملا تتنافس على "جائزة المغرب للكتاب" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا