الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

باسم شرف: مسرحية "غيبوبة" سطحية ولا تليق بمسرح الدولة ولكنى ضد منعها

أكد الكاتب باسم شرف، رفضه لمنع وعرض مسرحية غيبوبة للفنان أحمد بدير بقصور الثقافة بمحافظتى السويس وبنها، لتعرضها لثورة 25 يناير وتوجيه النقد للثوار وإهانة الشهداء، مضيفا أن منع المسرحية من قبل السلطة هو يمثل ما يفعله الإسلاميون تجاه معارضيهم بحجر الرأى على مالا يعجبه مثلما حدث مع إسلام البحيرى .

وأضاف "شرف " فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن محتوى المسرحية وأفكارها سطحية ولا تليق بمسرح الدولة على مستوى العمل الفنى، وهى ضعيفة فنيا وغير مضحكة، وعدائية مع ممن يختلف معاها، ولكن لا يجوز مصادرتها أو منعها، مشيرا أنه لا قداسة لفكرة والحرية فى الاختيار للجمهور بمشاهدته أو مقاطعته .

وطالب بدشين حملات دعائية بدعوة المواطنين إلى المقاطعة وعدم مشاهدة العرض الفنى لمسرحية غيبوبة، لافتا إلى أن قرار المنع والمصادرة من قبل السلطة حقق رواجا غير متوقع للمسرحية فى إصرار الناس على مشاهدة العرض مثلما حدث مع فيلم"حلاوة روح".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن باسم شرف: مسرحية "غيبوبة" سطحية ولا تليق بمسرح الدولة ولكنى ضد منعها في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى