الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

دار مزادات دروو تعرض تمثال "القبلة" لأوجست رودان بـ2 مليون يورو

تعرض دار مزادات "دروو"، خمس منحوتات برونزية يملكها تاجر التحف "جان دو روا" الذى اشتراها من متحف رودان فى الأربعينيات من القرن الماضى، وذلك يوم الثلاثاء المقبل.

والخمسة تماثيل البرونزية، من صنع النحات الفرنسى "أوجوست رودان" الذى عاش خلال القرن التاسع عشر فى مزاد بباريس الأسبوع المقبل، من بينها نسخة عن منحوتته الشهيرة "القبلة"، والتى تقدر ثمنها بين مليون ونصف ومليونى يورو.

والقطعة الرئيسية بالمزاد هى نسخة عن منحوتة القبلة التى صبتها الورشة التى صبت معظم اعمال "رودان" بعد عشر سنوات على وفاته، تبعاً لما ورد بوكالة رويترز الإخبارية.

وكان تاجر التحف "دو روا" قد أعار القطعة الفنية إلى متحف نيويورك للفن المعاصر عام 1963.

يذكر أنه صنعت سبع نسخ عن المنحوتة الشهيرة خلال حياة رودان وبيعت فى المزادات بأسعار تراوحت بين ستة وسبعة ملايين يورو، وذلك المزاد المقبل سيكون أول بيع فى مزاد عام لنسخة من تمثال "القبلة" تم صنعها بعد وفاة رودان.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن دار مزادات دروو تعرض تمثال "القبلة" لأوجست رودان بـ2 مليون يورو في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى