الارشيف / فن وثقافة / هسبريس

السفير بنيعيش يستقبل بمدريد رئيسة فرع "عرار"

هسبريس - و.م.ع

السبت 13 فبراير 2016 - 11:11

شكل تعزيز انخراط مغاربة المهجر في الحياة الثقافية للبلدان الأوروبية محور لقاء سفير بإسبانيا، محمد فاضل بنيعيش، برئيسة الفرع الإقليمي لمؤسسة "عرار" لشؤون الأدب والثقافة والشعر بأوروبا، بشرائيل الشاوي.

وأكد بنيعيش خلال هذا اللقاء على أهمية انخراط المغاربة المقيمين في الخارج في الحياة الثقافية لبلدان الاستقبال، وضرورة مساهمتهم في التعريف بالثقافة المغربية، والعمل على تعزيز التقارب بين الشعب المغربي وبلدان الاستقبال، وتطوير علاقات الصداقة المتينة بين المملكة وهذه البلدان .

من جهتها أبرزت الشاعرة والفنانة المغربية، بشرائيل الشاوي، دور الثقافة في التقريب بين الشعوب، وكذا دور الجالية المغربية المقيمة في الخارج في هذا السياق.

وأشارت إلى أن اللقاء بسفير بإسبانيا جاء في إطار اللقاءات المنتظمة للبعثة الدبلوماسية المغربية وأفراد الجالية المغربية المقيمة بأوروبا، بغية توسيع أفاق التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات، لاسيما المرتبطة بالفن والثقافة.

وبشرائيل الشاوي شاعرة وفنانة مغربية مقيمة بالجمهورية التشيكية، وهي عضو بالرابطة العربية للآداب والثقافة، ومنسقة المهرجان الدولي للشعر بالقصر الكبير "صرخة امرأة"، الذي تنظمه الحركة الدولية للنساء الشاعرات، كما كانت عضوا في لجنة مهرجان "طنجة لتينا" و"طنجة جاز".

أما مؤسسة "عرار"، التي تتخذ شعارا لها "عرار العرب ولكل العرب .. معا من أجل عربية مشتركة وانفتاح على الثقافات المختلفة"، فتروم الحفاظ على الثقافة والموروث العربيين الأصيلين، وتسعى لتحقيق التلاقح الثقافي والتشارك مع الثقافات الأخرى المتواجدة في الوطن العربي.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن السفير بنيعيش يستقبل بمدريد رئيسة فرع "عرار" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا