الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

كتاب "الدليل الجنسى الأوروبى" ينصح النساء: تجنبن الحزن والضحك حتى تحملن

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

الكتب قديمها وحديثها يجذب الانتباه ويدعو للمتابعة إذا ما احتوى على موضوع مهم أو موضوع مثير، وسوف يكون محبو الكتب القديمة على موعد مع "الدليل الإرشادى الأوربى الجنسى" الذى تم العثور عليه فى القرن الـ17 والذى يتحدث عن العلاقة الحميمة فى العلاقات الزوجية بشكل مكثف، وذلك بعد أن قرر مالكه دومنيك وينتر بيعه، بعد أن وصفه بأنه "نسخة جيدة إلى حد مفاجئ".

الكتاب المصور منسوب للفيلسوف الأشهر أرسطو وظل فترة طويلة يطلق عليه "الكتاب الأقذر"، وظل لقرون يباع بشكل سرى فى مكتبات لندن اليوم من المتوقع له أن يباع بسعر يصل إلى نحو ١٠ : ١٥ ألف جنيه إسترلينى خلال مزاد فى الشهر المقبل.

يحوى الكتاب الذى يطلق عليه أيضًا "دليل العاشقين" فى نسخته الأصلية خلطة غريبة بين الخرافات المتداولة فى ذاك الحين، والحقائق الجنسية المتعددة؛ بدءًا من دور أعضاء الجسد وانتهاءً بأهمية التزاوج.

وفى أحد فصول الكتاب، الذى يمكن وصفه بالكتاب الطبى، لكن البعض ظل يتعامل معه طويلاً بصفته كتاب جنسى فقط، وتحت عنوان (نصيحة لكلا الجنسين أثناء الجماع) يتحدث الكاتب عن قيام الرجل بمداعبة الأنثى وألا يكون مندفعًا فى التعامل معها أثناء الجماع، لكن عليه أن يقربها ويقترب منها بكلمات وقبلات حنونة".

كما يحتوى الكتاب أيضًا على بعض الخرافات، فهو يقول إنه كى تحمل الأنثى لابد الأنثى" أن تغلق فخذيها بعد الجماع حتى تحافظ على "البذور" بداخلها، ويجب عليها ألا تتحرك أو تتحدث أو تضحك".

كما يشمل الكتاب أيضًا عبر أجزائه المختلفة العديد من المعلومات بدءًا بكيفية اختيار أنثى خصبة قادرة ع الإنجاب، مرورًا بتوصيف الرحم كوعاء وانتهاء بنصائح الأنثى عن أوضاع معينة لابد من أخذها بعد انتهاء العلاقة الحميمة للحصول على مولود ذكر أو أنثى.

ويكمل الكاتب فى فصل آخر حديثه عن الإناث اللاتى لا يحملن قائلاً: على هؤلاء الإناث تجنب الغضب والحزن والنوم المفرط أو القليل وتجنب أكل الجبن الجديد واللبن والمأكولات غير المطبوخة، وعليهن أيضًا تجنب عدد من الحبوب والمكسرات والبصل والثوم.

وبحسب موقع ديلى ميل، يحتوى الكتاب بالإضافة للعديد من الرسومات العارية على عدد من صور لأطفال مشوهين وكائنات بدائية مشعرة.

ويعتقد البعض، أن هذا الكتاب الشهير الذى ظل لمدة قرنين من الزمان أشهر الكتب السرية فى إنجلترا وأمريكا منذ أن نُشر فى عام ١٦٨٤ وحتى منتصف القرن التاسع عشر، منسوب خطأ لأرسطو وأنه لكاتب مجهول آخر لا يعرفه أحد حتى الآن.

ويذكر أن نسخة الكتاب التى سيتم بيعها فى شهر مارس المقبل، هى النسخة الثانية التى يتم بيعها لهذا الكتاب، حيث بيعت النسخة الكاملة الأولى للإصدار الاول (المماثل لهذا الكتاب) فى ٢٠١٤ مقابل نحو ٢٢ ألف جنيه إسترلينى.

1

2

3

4

5

6

7

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن كتاب "الدليل الجنسى الأوروبى" ينصح النساء: تجنبن الحزن والضحك حتى تحملن في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى