الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

أبو الفضل بدران: القوات المسلحة تطور 13 قصر بمختلف المحافظات

قال الدكتور محمد أبو الفضل بدران، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن الهيئة قد اتفقت مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، على القيام بتطوير بعض قصور الثقافة والمواقع الثقافية على مستوى الجمهورية، حيث تم البدء فى بناء وتطوير وتجديد بعض القصور مثل قصور "شلاتين، قصر الحى السادس فى أكتوبر، أبورماد، طنطا، العريش، دمنهور، دسوق، بجانب المسرح العائم بالجيزة".

وأضاف "بدران" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن معظم قصور الثقافة بمشروع الخدمة الوطنية تم البدء فيها، ويتم العمل الآن بقصر طنطا، ومن المقرر انتهاء كل هذه المشروعات خلال عام واحد، لافتًا إلى أن هناك خمسة مواقع أيضًا تم الاتفاق على تطويرها وهة بيوت "القرنة، الريديسية، حجر العديسات، حوض الرمال، بالإضافة إلى قصر بنى مر بأسيوط".

وأشار محمد أبو الفضل بدران، إلى بدء فتح قصور الثقافة المغلقة، ففى الأسبوع الماضى تم فتح قصر الريحانى، ومن المقرر أن يفتتح يوم الخميس المقبل، قصور حلايب وشلاتين وقصر أبو رماد.
وأضاف محمد أبو الفضل بدران، أن أولوياتى هى تثقيف وتدريب موظفى الهيئة، بجانب استكمال ما بدأناه فى الفصل الدراسى الأول بتنوير الطلاب بالجامعات وذلك عندما انطلقت قافلة التنوير للجامعات المصرية مثل جامعة المنيا وأسيوط وسوهاج وأسوان، وفى هذا الفصل سنكمل باقى الجامعات المصرية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أبو الفضل بدران: القوات المسلحة تطور 13 قصر ثقافة بمختلف المحافظات في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا