الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

الثلاثاء.. الملتقى الأول لفنون وثقافة المرأة بالأقصر

تستضيف مكتبة العامة بمحافظة الأقصر، فعاليات "الملتقى الأول لفنون وثقافة المرأة بالأقصر"، وهو الملتقى الذى تقيمه الإدارة العامة لثقافة المرأة التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الشاعر أشرف عامر بالتعاون مع الاتحاد النوعى لمناهضة الممارسات الضارة ضد المرأة والطفل، والمجلس القومى للسكان، وكلية الفنون الجميلة بالأقصر، وذلك يوم الثلاثاء 16 فبراير.
تتضمن الفعاليات افتتاح معرض فنى للمبدعات المصريات بالأقصر، ومعرض للأشغال الفنية التراثية الخاصة بالمرأة إضافة إلى عرض فنى للفنون الشعبية.

وأفادت الدكتورة حنان موسى، مدير عام المرأة ومنسق الملتقى، إن الملتقى يقام بقريتى القرنة ومنشية النوبة خلال الفترة من 16 إلى 20 فبراير ويتضمن عددًا من المحاضرات والندوات التثقيفية والورش الفنية التى تهدف إلى رفع الوعى بقضايا السكان والتنمية، الصحة الإنجابية، النوع الاجتماعى، التسرب من التعليم، التحرش، ختان الإناث، زواج القاصرات، والتغذية الصحية السليمة، بالإضافة إلى رفع الوعى بالثقافة البصرية من خلال ورشة مبدعات مصريات بإشراف أساتذة من قسم التصوير بجامعة الإسكندرية وقسم الجرافيك بكلية الفنون الجميلة بالأقصر، بخلاف تدريب المرأة بالأقصر على بعض الحرف التراثية والأشغال الفنية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الثلاثاء.. الملتقى الأول لفنون وثقافة المرأة بالأقصر في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا