الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

بالصور.. رئيس قصور الثقافة يفتتح الدورة الــ15 لمهرجان مسرح الهواة

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

افتتح الدكتور محمد أبو الفضل بدران، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، فعاليات الدورة الخامسة عشرة لمهرجان مسرح الهواة على مسرح العرائس بالقاهرة، والذى تنظمه الإدارة العامة للجمعيات الثقافية التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية، فى الفترة من 13 إلى 18 فبراير الجارى، يرأس المهرجان المخرج محمود الألفى ويتولى أمانته المخرج محمد صابر ويديره ممدوح أبو يوسف مدير عام الجمعيات الثقافية.

وقد استقبال الحضور بفقرة فنية لفرقة شبرا الخيمة للآلات الشعبية بقيادة مجدى حمدين، وفقرة للتنورة التراثية، أعقب ذلك تفقد الحضور لمعرض كتاب لإصدارات الهيئة، وبدأت فعاليات المهرجان بالسلام الجمهورى أعقبه تقديم أوبريت بعنوان "لا للإرهاب" لفرقة "عجميات" ببورسعيد.

وقال محمد صابر أمين عام المهرجان، إن نهضة أى مجتمع لابد وأن تأتى نتيجة لتوافق الخطاب الثقافى مع الخطاب السياسى منوه لما جاء فى خطاب رئيس الجمهورية من ضرورة إقامة دولة قوية شابة، ومؤكدا أن الأمل فى الثقافة الجماهيرية لاكتشافهم وتقديمهم للمجتمع كما فعلت مع العديد من الفنانين من قبل.

وفى كلمته أكد المخرج محمود الألفى على اهتمام الدولة بالشباب ودوره المهم فى هذه المرحلة بشكل عام واهتمام وزارة الثقافة بشكل خاص بشبابنا ورعايتهم فنيا وثقافيا، مضيفا نقيم هذا المهرجان لكى تتاح لهم الفرصة كاملة لتقديم طاقاتهم الإبداعية فى أعمالهم المسرحية على أساس من التنافس الشريف بينهم، ولتكن البداية فى مسيرة عهد جديد بعد صرخات الألم وضباب ظللنا سنوات عديدة نعانى منه، وطالب الشباب بأن يبدعوا حيث إن أبدعاتهم هى الباقية، وأن مسرحكم هو نبض الحياة فحافظوا عليه.

أعقب ذلك تكريم الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن، واسم الكاتبة الراحلة فتحية العسال والتى تسلمت تكريمها حفيدتها شروق الطوخى، واسم المخرج المسرحى الراحل سلامة حسن والذى تسلمت تكريمه ابنته الفنانة منال سلامة، والفنانة القديرة إسعاد يونس والتى تسلمت تكريمها شقيقتها الدكتورة أحلام يونس، والفنان محمد الشريف بإهدائهم هدية تذكارية من الهيئة، واختتمت فعاليات الافتتاح بتقديم فرقة للموسيقى العربية مجموعة من الأغنيات التى نالت إعجاب الحضور.

محمد ابو الفضل بدران، مسرح الهواة، محمد صابر، مسرح العرائس، قصور الثقافة، اخبار الثقافة (1)

محمد ابو الفضل بدران، مسرح الهواة، محمد صابر، مسرح العرائس، قصور الثقافة، اخبار الثقافة (2)

محمد ابو الفضل بدران، مسرح الهواة، محمد صابر، مسرح العرائس، قصور الثقافة، اخبار الثقافة (3)

محمد ابو الفضل بدران، مسرح الهواة، محمد صابر، مسرح العرائس، قصور الثقافة، اخبار الثقافة (4)

محمد ابو الفضل بدران، مسرح الهواة، محمد صابر، مسرح العرائس، قصور الثقافة، اخبار الثقافة (5)

محمد ابو الفضل بدران، مسرح الهواة، محمد صابر، مسرح العرائس، قصور الثقافة، اخبار الثقافة (6)

محمد ابو الفضل بدران، مسرح الهواة، محمد صابر، مسرح العرائس، قصور الثقافة، اخبار الثقافة (7)

محمد ابو الفضل بدران، مسرح الهواة، محمد صابر، مسرح العرائس، قصور الثقافة، اخبار الثقافة (8)

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالصور.. رئيس قصور الثقافة يفتتح الدورة الــ15 لمهرجان مسرح الهواة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا