الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

الفائزة بجائزة "ملك إسبانيا": "مستحقش الجائزة لإحساسى بأنى تافهة"

كرم اتحاد كتاب شعبة القصة الكاتبة سعاد سليمان، لحصولها على الجائزة العالمية "فى متحف الكلمة.. خوان كارلوس"، وذلك مساء أمس، بمقر الاتحاد بالزمالك.

وقالت الكاتبة سعاد سليمان على هامش تكريمهما بمقر الاتحاد، إننى لا أستحق هذه الجائزة لشعورى أحيانًا أنى تافهة، وبداخلى طفلة صغيرة نرضى بأقل الأشياء فى الحياة، مضيفة تعرضت إلى سيل من التجريح والإهانة بعد إصدارها أول مجموعة قصصية لها بعنوان "هكذا ببساطة" التى طبعتها من أموالها بجانب دعم من أولادها بالهيئة.

وأضافت "سليمان" أنها لم تشعر بالحزن لعدم فوزها بجائزة ساويرس، فدربت نفسها على التعود والإيمان بالخسارة، وذلك فى محاولة للتدريب النفسى على تقبل النتيجة.

من جانبها قالت الكاتبة هالة فهمى إن تكريم سعاد سليمان بمثابة أمسية استثنائية التى تمثل نموذجًا للسيدة المصرية التى تعرف فى كل المواقف، وكافحت فى هذه الحياة لتصنع نفسها وتكون من كبار الكتاب لتميزها فى كتابة القصص القصيرة، مشيرة إلى أن سعاد سليمان تعامل نفسها على أنها هاوية مبتدئة ما يثير اندهاش من حولها، فدائمًا يعيش المبدع الحقيقى فى حالة قلق كما تعيشه سعاد.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الفائزة بجائزة "ملك إسبانيا": "مستحقش الجائزة لإحساسى بأنى تافهة" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا