الارشيف / فن وثقافة / هسبريس

فوزي يحاور صلاح بوسريف في "قلق الحافة"

هسبريس من الرباط

الأحد 14 فبراير 2016 - 19:29

عن منشورات "ملتقى الثقافات والفنون بالمحمدية"، صدر كتاب "صلاح بوسريف قلق الحافة.. حوار في الشعر والمعرفة"، وهو عبارة عن حوارات أجراها الشاعر فوزي عبد الغني، مع الشاعر صلاح بوسريف، حول تجربته في الكتابة الشعرية والنقدية، أو النظرية، وأيضا في انشغالاته الثقافية والمعرفية.

وتأتي أهمية هذه الحوارات، التي تتوزع إلى فصول ثلاثة بين دفتي الكتاب الذي يوجد حاليا في عدد من أروقة المعرض الدولي للكتاب بالدار البيضاء، وهي: "تعطيل الصيرورة" و"الخروج من القصيدة" و"مفترقات الجرح الشعري"، كونها تكشف عن كثير من جوانب المشروع الشعري لصلاح بوسريف، الذي بلغ ما يفوق ثلاثة عقود من الزمن.

ويكشف العمل عن طبيعة العلاقة التي يقيمها بوسريف بين الشعري والثقافي أو المعرفي، ومن بين ما يقوله الشاعر فوزي عن بوسريف، في تقديمه للكتاب"حين يخوض الشاعر صلاح بوسريف في مسائل وقضايا سجالية...فهو يقوم بذلك ليس استعراضا، أو كنوع من الحضور الاستهلاكي فقط، بل تعبيرا عن القلق الذي يعتري الشاعر،

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن فوزي يحاور صلاح بوسريف في "قلق الحافة" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا