الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

بالصور.. احتفالاً بعيد الحب.. خطابات ورسائل تاريخية للرسامين الأحبة

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

يمتلك معهد سميثسونيان للفن الأمريكى مجموعات كاملة ومفضلة عن رسائل الحب التاريخية التى تعود إلى سنوات طويلة لمجموعة منوعة من الرسامين الرجال والنساء، وجاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "الجارديان".
تعد فريدا كاهلو من ضمن الرسامين أصحاب الشهرة الواسعة، ولدت فى أحد ضواحى كويوكان، المكسيك، وكانت نص المحفوظة "أستطيع أرى بوضوح، ربيع القفز فى الهواء، وأستطيع أن أسمع ضحكت - تمامًا مثل ضحكة طفل" وكان متواجدًا مع الخطاب أحمر شفاه.

ويشار إلى أن فريدا كاهلو تزوجت من الرسام المكسيكى دييجو ريفيرا فى 21 أغسطس 1929 وقد كان عمرها 22 سنة بينما كان عمر ريفيرا 42 سنة ونتيجة لطباعها الصعبة ولخيانته لها مع أختها تطلقا عام 1939.
-رسائل-الحب،-اخبار-الثقافة،-عيد-الحب،-خطابات-الحب،-رسائل-الحب-التاريخية،-اخبار-الاثار-(1)


أرسل روكويل كينت رسائل حب عديدة لزوجته فرانسيس فى عام 1929، وكانت الرسالة تحمل اسم "أنا أفعل"، وكان فرانسيس تصغر عن وكويل بحوالى 18 عامًا، والتقينا لأول مرة عام 1926 ومن بعدها انتهجها لها سيل من رسائل الحب.

ويعد روكويل كينت من ضمن الرسامين الأكثر شهره فى عصره، هذا بالإضافة إلى أنه مصور وكاتب ومحاضر، ومستكشف، وناشط سياسى، ومزارع الألبان.
-رسائل-الحب،-اخبار-الثقافة،-عيد-الحب،-خطابات-الحب،-رسائل-الحب-التاريخية،-اخبار-الاثار-(2)


أرسلت الرسامة لى كراسنر رسالة حب عام 1956 لزوجها جاكسوت بولوك وكان مضمونها "اشتقت لك وأتمنى أنك تبادلنى هذا الشعور، هذا بالإضافة إلى أنها تمنت الحصول على إشعار من زوجها، بعد ثلاثة أسابيع، مات بولوك فى حادث سيارة.
-رسائل-الحب،-اخبار-الثقافة،-عيد-الحب،-خطابات-الحب،-رسائل-الحب-التاريخية،-اخبار-الاثار-(3)
بعث الرسام البرتو فارجاس رسالة غرامية لزوجته، لآنا ماى كليفت عام 1920، والتقى زوجته فى نيويورك، وكانت لآنا ماى فتاة استعراضية بقرية جرينتش، وتزوجا بعد مرور 10 أعوام.
ويشار إلى أن الرسام البرتو فارجاس اشتهر برسم موديل، وقام ببيع لوحات عديدة بـمئات الآلاف من الدولارات.
-رسائل-الحب،-اخبار-الثقافة،-عيد-الحب،-خطابات-الحب،-رسائل-الحب-التاريخية،-اخبار-الاثار-(4)
أرسل الرسام كزافييه جونزاليس رسالة حب إلى اثيل ادواردز، وتتواجد مئات الأوراق الشخصية التى تعبر عن حب جونزاليس إلى أثيل، واستمر زواجهما قرابة 62 عامًا.
ويشار إلى أن جونزاليس رسام ونحات جداريات، وافتتح مدرسته الخاصة فى عام 1942، وبعد ذلك تزوج إحدى طلابه اثيل إدواردز.

-رسائل-الحب،-اخبار-الثقافة،-عيد-الحب،-خطابات-الحب،-رسائل-الحب-التاريخية،-اخبار-الاثار-(5)

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالصور.. احتفالاً بعيد الحب.. خطابات ورسائل تاريخية للرسامين الأحبة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى