الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

بالصور.. اكتشاف 82 قطعة نقدية بالدنمارك تعود إلى القرن الــ14

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

اكتشف أعضاء جمعية جوتلاند بالدنمارك ما يقرب من 82 قطعة نقدية تعود إلى القرن الرابع عشر فى وقت الحرب الأهلية، ونقلت القطع النقدية إلى متحف الحفريات فيبورج بروسيا.

وأكد أحد فريق البحث العلمى أن القطع النقدية ترجع إلى القرون الوسطى، ويعتقد البعض أنها كانت مخبأة خلال عام 1330، وهى فترة من الاضطرابات الداخلية فى الدنمارك، حيث إن هذه الاضطرابات بلغت ذروتها فى نهاية مؤقتة من الحكم الملكى والانهيار فى كاليفورنيا، وجاء ذلك بحسب ما ذكر موقع messagetoeagle.

ويقول بعض الخبراء، إنه فى الفترة ما بين 1241-1375، تدهور محتوى الفضة المتواجدة بالنقود بشكل مستمر، ما اضطرهم إلى صناعة نقود تآلفت معظمها من النحاس.

ويشار إلى أن مالك النقود كان يريد إخفاءها بعيدًا حتى يحصل عليها فى وقت أكثر استقرارًا، كما اتفق بعض من الخبراء على تنظيف القطع النقدية ووضعها وعرضها فى متحف فيبورج.

-قطع-نقدية،-اخبار-الثقافة،-اخبار-الاثار،-الدنمارك،-الحرب-الأهلية،-النقود-بالقرن-14-(1)

-قطع-نقدية،-اخبار-الثقافة،-اخبار-الاثار،-الدنمارك،-الحرب-الأهلية،-النقود-بالقرن-14-(2)

-قطع-نقدية،-اخبار-الثقافة،-اخبار-الاثار،-الدنمارك،-الحرب-الأهلية،-النقود-بالقرن-14-(3)

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالصور.. اكتشاف 82 قطعة نقدية بالدنمارك تعود إلى القرن الــ14 في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى