الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

فى عيد الحب.. أشهر 6 روايات عالمية تعبر عن الرومانسية

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

تزامنا مع عيد الحب الذى يحتفل به العشاق حول العالم ويعبرون عن حبهم بطرق مختلفة إلى أحبائهم فى يوم تاريخى يمتلئ أرجاؤه باللون الأحمر، نسلط الضوء على عدد من الروايات الرومانسية التى حققت نجاحا باهرا، وتحول بعضها إلى أفلام سينمائية حازت على أهم الجوائز والتكريمات .رواية إنجليزية من تأليف الكاتبة جاين اوستن، وتعتبر من أشهر الروايات الرومانسية فى تاريخ الرواية العالمية، وتحمل طابع الكوميديا الرومانسية التى كانت جاين اوستن أول من ابتكرها، وتحولت إلى أفلام سينمائية ومسلسلات تليفزيونية ومسرحيات عديدة لما حققته من نجاح باهر .

وتدور أحداث الرواية حول عائلة تتكون من أب وأم وخمسة بنات، وكانت الأم دائما ما تسعى إلى تزويج بناتها الخمسة وإيجاد زوج مناسب يليق بهن، وكانت الفتيات كل واحدة منهن لها شخصيتها المختلفة عن الأخرى فالكبرى كانت تتميز بطيبتها وتعاملها الحسن مع الآخرين والابنة الثانية كانت مثل أبيها تهوى المطالعة والكتب وهى بطلة الرواية الرئيسية وتدعى اليزابيث، وتنشأ قصة حب بين بطل الرواية السيد دارسى وهو شاب ثرى ينتمى لعائلة مشهورة وبين اليزابيث إلا أنهما لا يعترفا بحبهما بسبب الغرور والكبرياء ولكن فى نهاية المطاف يتغلبا على هذه الحواجز .

وهى رواية أمريكية، من تأليف الكاتب ايريش سيجال، نشرت لأول مرة فى عام 1970 ، تحولت الرواية إلى العديد من الأفلام السينمائية وترجمت إلى أكثر من عشرين لغة .

وتدور أحداث الرواية حول شاب وفتاة يقعان فى الحب ويقررا الزواج برغم معارضة عائلتيهما ويواجهان الكثير من المصاعب والعقبات التى تعوق هذا الحب إلا أنهما يتغلبها على جميع هذه العواقب ويتجاوزاها معا .

من أجمل مؤلفات الكاتب الروسى ليو تولستوى، وتعتبر من أفضل روائع الأدب الروسى، تم ترجمتها إلى العديد من اللغات، وأثارت الكثير من الجدل لتطرق الكاتب إلى القضايا الاجتماعية التى أعقبت الثورة الصناعية وآثارها على المجتمعات الأوروبية وخاصة الأرستقراطية منها .

وتدور أحداث الرواية حول امرأة تدعى أنا متزوجة من رجل يكبرها فى السن كثيرا ولديها منه ابن، تقع فى حب رجل آخر غير زوجها وتنجب منه طفلة ، وتصبح فى صراع طويل ما بين بقائها مع زوجها وابنها وما بين حبيبها وتعيش حياة بائسة لرفض مجتمعها هذه العلاقة المحرمة وتصبح منبوذة خاصة بعد أن يتركها حبيبها ويتزوج بأخرى .

رواية أمريكية من تأليف الكاتبة مارغريت ميتشل ، نشرت لأول مرة فى عام 1936 ، حصلت الرواية على نسبة مبيعات عالية ونالت شهرة واسعة ، كما أنها حصلت على جائزة البوليترز لعام 1937 ، وتم ترجمتها لأكثر من ثلاثين لغة من ضمنها العربية وقد تحولت إلى أفلام سينمائية عديدة حازت على جوائز .

وتدور أحداث الرواية حول فتاة عاشت قصة حب قديمة دمرت حياتها فأصبح لديها رغبة فى الانتقام، فيقع فى حبها رجل آخر فكانت فى البداية تبادله الكراهية والانتقام إلا أنها تقع فى حبه فى النهاية .

رواية استرالية من تأليف بيتر كيرى، حازت على جائزة البوكر لعام 1988 ، تدور أحداثها حول شاب يدعى أوسكار هوبكنز كان يهوى سباق المراهنات، ترك دراسته فى علم اللاهوت لحبه فى المراهنات وسافر إلى استراليا والتقى بشابة محترفة فى صناعة الزجاج على متن السفينة أثناء سفره وهى أيضا تهوى المراهنات، ويقعان فى حب بعضهما ويتراهنان على إمكانية بناء كنيسة من زجاج فى أستراليا، يذكر أن الرواية تحولت إلى فيلما سينمائيا .رواية إنجليزية من تأليف الكاتبة تشارلوت برونتى، نشرت لأول مرة فى عام 1847 ، وتدور أحداث الرواية حول شابة عاشت طفولة بائسة بداية من حياتها فى منزل زوجة خالها حيث كانت تتلقى معاملة سيئة جدًا، وعندما كبرت أصبحت مربية فى منزل عائلة ريفيرز ووقعت فى حب صاحب المنزل، ويتقدم لطللبها ابن عمها وهو رجل دين، وتعيش صراعا ما بين اختيارها لحبيبها روشيستر وبين ابن عمها .

روايات (1)

روايات (2)

روايات (3)

روايات (4)

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن فى عيد الحب.. أشهر 6 روايات عالمية تعبر عن الرومانسية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى