الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

سفراء الدول العربية: علينا بناء الثقافة لمحاربة الإرهاب

فى الاحتفالية التى ينظمها المجلس الأعلى للثقافة بمناسبة مرور سبعين عامًا على إنشاء جامعة الدول العربية بعنوان "بين آلام الماضى وأحلام المستقبل"لدول العربية.

وعبر السفير خالد زيادة، سفير فى لبنان، بمشاركته فى الاحتفالية مرور تأسيس 70 على جامعة الدول العربية بين ألم الماضى وأحلام المستقبل، مؤكدا أن الجامعة منشغلة بالفترة التى يمر بها المجتمع العربى فترة حساسة وخطيرة، مشيرا إلى أننا أمام تحديات فعالة.

ومن جانبه، قال خليفة بن على الحارثى، سفير سلطانة عمان بالقاهرة، إن الفكر العربى مشترك والعلاقات بين الدول العربية ناجحة.

كما أوضح عبد الرؤوف الريدى الرئيس الشرفى لجامعة الدول العربية، أن أزمة احتلال صدام للكويت مازال يعانى منها الوطن العربى حتى الآن، مشيرا إلى أن هناك أزمة ديمقراطية تتمثل فى حالة من الاسترخاء والضياع، مؤكدا أن أزمة اللغة العربية تعد من الازمات الشنيعة.

وفى السياق ذاته، قال أمين شلبى رئيس المجلس القومى للمصرى للشئون الخارجية، لابد من بناء الثقافة العربية لأننا نتعرض لخطر إرهابى يدمر كل شىء.

ومن جانبها قالت تهانى الجبالى، إن الأمة العربية فى خطر، والجامعة العربية مازالت تواجه الخطر الصهيونى، كما انتقدت المحاور الأساسية التى وضعها المجلس الاعلى للثقافة والتى تتمثل الجامعة العربية وتفعل الثقافات والجماعة العربية والاقتصاد العالمى، والجامعة العربية والتوجهات العالمية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن سفراء الدول العربية: علينا بناء الثقافة لمحاربة الإرهاب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا