الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

"الآثار" تعد بيانا تفصيليا للقطع المختارة لمعرض "السنغال" يتضمن 75 قطعة

أكدت إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف، أن اللجنة المشكلة من قبل القطاع لتسجيل القطع المختارة، بناءً على طلب المؤسسة الثقافية بدولة السنغال بإقامة معرض للآثار المصرية، تقوم بتسجيل القطع المختارة.

وأوضحت إلهام صلاح الدين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المؤسسة الثقافية بدولة السنغال قد خاطبت وزارة الآثار لاختيار القطع الأثرية التى يتم عرضها، وذلك فى إطار التعاون مع الدول الإفريقية، ودعم العلاقات بين البلدين، وأن تكون القطع تمثل علاقة بدول إفريقيا خلال العصر الفرعونى.

وأضاف إلهام صلاح الدين، بالفعل تم اختيار حوالى 50 قطعة، ولكن دول السنغال طالبت بزيادة عدد القطع، لتصل إلى 75 قطعة، مرفق معها بيانات تفصيلية عن كل قطعة، وجار التسجيل وتنفيذ البيان فى الوقت الحالى وبمجرد الانتهاء منه سيتم إرساله إلى المؤسسة الثقافية بالسنغال، مشيرة إلى أنه من المقرر الانتهاء من إقامة المعرض بمتحف الحضارات الإفريقية، 26 نوفمبر المقبل.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "الآثار" تعد بيانا تفصيليا للقطع المختارة لمعرض "السنغال" يتضمن 75 قطعة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا