الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

بالصور.. معرض خاص يضم الكتب المفقودة للعالم جون دى يرجع تاريخها لـ400 سنة

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

قدم متحف الكلية الملكية للأطباء ببريطانيا، معرضًا خاصًا للعالم الإنجليزى الشهير جون دى، الذى كان وراء الخرافات والقصص التى نشأت عبر القرون، يضم لأول مرة كتب نادرة ومميزة المخطوطات ترجع تاريخها إلى 400 سنة.
استطاع المتحف أن يقدم أعمالاً عديدة مفقودة للعالم جون دى، الذى برع فى علم الرياضيات والفلك، وعلم التنجيم، والجغرافية وكان أيضًا مستشارًا للملكة إليزابيث الأولى، وجاء ذلك بحسب ما ذكر موقع messagetoeagle.
وقيل عن العالم جون دى، إنه كرس جزءًا كبيرًا من حياته لدراسة الفلسفة والكيمياء، فى القرن الخامس عشر، هذا بالإضافة إلى أنه من قدم محاضرة هندسة إقليدس فى جامعة باريس وكان عمره وقتها عشرين عامًا.

وكشفت الكتب الثمينة عن أن العالم جون دى أفضل من يجسد اهتمامات فكرية واجتماعية متنوعة ومتناقضة، وأيضًا رجل استثنائى حيث إنه كان بمثابة الإلهام للعديد من الفنانين أمثال شكسبير وبن جونسون لديريك للمرة الأولى فى التاريخ.
ومن جانبها، قالت إيما شابلى، المنسق الأقدم، فى متحف الحزب الشيوعى الثورى إن كل ما كتب وقيل عن جون دى، خلال حياته حتى وفاته تدل على أنه غامض بدرجة كبيرة، وحاول العديد من العلماء على مر التاريخ كسر أى رمز من الرموز التى كتبها فى الكتب العلمية أو الملاحظات التى دونها والتى تتحدث عن الكائنات المذهلة التى استخدمها فى مجال الأبحاث العلمية.

كما أنها أضافت أن الكتب المعروضة فى المتحف كشفت عن صورة لعقل لا يهدأ، ورجل بارع حيث إنه استطاع رسم السفينة الشراعية فى إحدى رحلاته.

johndeelibr1

johndeelibr2

johndeelibr3

johndeelibr4

johndeelibr5

johndeelibr6

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالصور.. معرض خاص يضم الكتب المفقودة للعالم جون دى يرجع تاريخها لـ400 سنة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى