الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

الاتحاد العام للكتّاب والأدباء ينعى الكاتب سلمان…

رام الله - اليوم

نعى الاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين، الكاتب والروائي سلمان ناطور، الذي توفي اليوم الإثنين، عن عمر ناهز (68 عاما).

وقالت الاتحاد في بيان صحفي، إنه برحيل ناطور خسرت الثقافة الفلسطينية والعربية والإنسانية واحداً من الأسماء الوازنة والفاعلة في المشهد الثقافي، الذي طرق أبواب الإبداع وتقديم كل ما هو مختلف وأصيل وباق.

وأضاف أن الراحل ناطور قدم أكثر من 46 مؤلفاً تنوعت في الأدب والفكر والترجمة والدراسات والإعداد والمسرحيات والنقد والكتابة للأطفال، وكان آخرها رواية "هي أنا والخريف"، التي صدرت عن دار راية العام 2011.

ومثل ناطور الثقافة الفلسطينية في العديد من المؤتمرات والمهرجانات العربية والأجنبية، وهو أحد سدنة الذاكرة في فلسطين المحتلّة، ولعب دوراً بارزاً في تأسيس الاتحاد العام للكتّاب العرب الفلسطينيين وربطه بالاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين في تأكيد على وحدة الثقافة الفلسطينية واستعادة الدور الثقافي وتعزيز جبهة الثقافة .

ناطور كاتب وروائي من فلسطين المحتلة عام 1948، ولد في دالية الكرمل جنوب مدينة حيفا عام 1949، وأنهى دراسته الثانوية في بلدته ثم واصل دراسته الجامعية في القدس ثم في حيفا، درس الفلسفة العامة وعمل في الصحافة منذ عام 1968  وحتى1990 ، وحرر الملحق الثقافي في جريدة الاتحاد الحيفاوية ومجلة الجديد الثقافية.

وحاضر الراحل في مواضيع الثقافة الفلسطينية، وحرر مجلة "قضايا إسرائيلية" التي تصدر عن المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية في رام الل، .كما أدار معهد إميل توما للدراسات الفلسطينية الإسرائيلية الموجود في حيفا، وشارك في تأسيس وإدارة عدد من المؤسسات العربية، بينها: الرئيس الأول لاتحاد الكتاب العرب في فلسطين المحتلة عام 1948، وجمعية تطوير الموسيقى العربية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الاتحاد العام للكتّاب والأدباء ينعى الكاتب سلمان… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا