الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

بالصور.. عرض مسرحيتى "باب الفتوح" و"مملكة الكتع" بمهرجان مسرح الهواة

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

تقيم الإدارة العامة للجمعيات الثقافية التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافة برئاسة محمد أبو المجد مهرجان مسرح الهواة فى دورته الخامسة عشرة على مسرح العرائس، والذى يستمر حتى 18 فبراير الجارى.

وفى ثانى أيام المهرجان بدأت الفعاليات بالعرض المسرحى "باب الفتوح" لجمعية رواد دمياط إخراج عبد الله أبو النصر وتأليف محمود دياب، بطولة محمد محسن ومنة إسماعيل وهدير، تدور أحداث العرض حول مواجهة الفكر المتطرف ومحاربة الجهل والفقر والفساد، وعن بلد ضاع الأمل فيه وأى شىء يبنى الحياة حتى أدى كل ذلك إلى الاستعمار وانتشار الأوبئة.

تلى ذلك العرض المسرحى "مملكة الكتع" لفرقة صوت بلادى تأليف فتحى الجندى، إخراج أحمد لطفى، بطولة أحمد شومان، نورهان سالم، عبد الرحمن خليل، وفاء عبدالله، المخرج المنفذ إبراهيم البيه، وقد تم إهداء هذا العرض لروح المخرج أحمد مراد ولشهداء ، دارت أحداث العرض حول حال منذ قديم الأزل وحول أسرة فقيرة لم تجد قوت يومها، فيستسلم أحد الأبناء إلى إغواء الشيطان ويعطيه كل ما يملك حتى ضحى بأمه وقام ببيعها وأصبح الشياطين يملكون كل شىء، ثم حرضوه على قتل أخيه وأمه.

2

3

4

5

6

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالصور.. عرض مسرحيتى "باب الفتوح" و"مملكة الكتع" بمهرجان مسرح الهواة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا