الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

زوجان فرنسيان يعرضان مجموعة من التحف المغربية…

مراكش_ثورية ايشرم

إنطلقت فعاليات عرض مجموعة من التحف النادرة والفنية والقطع الأمازيغية المميزة من الحُلي والمجوهرات التي إقتناها زوجان فرنسيان من مدينة "مراكش" من أجل عرضها في معهد العالم العربي في العاصمة الفرنسية باريس.

وبحسب ما أكدته الصحيفة الفرنسية  "لوبوان " أن الزوجان المتقاعدين تمكنا من الحصول على هذه التحف النادرة أثناء تواجدهما في مدينة "مراكش" التي كانا يستقران فيها منذ أكثر من 30 عاماً, حيث قاما بشراء هذه القطع النادرة وإحتفظا بها إلى الآن,  وأقدما على عرضها بطريقة مميزة في المعهد المذكور ، والتي يبلغ عددها أكثر من (250) تحفة فنية نادرة, تتنوع بين تحف من والجزائر وتونس.

 وأهم ما يميز المجوهرات الأمازيغية المغربية المراكشية المتنوعة, بأنها تحف نادرة من القبائل الجزائرية, إضافة إلى ياقات من تونس ومجموعة من التحف الأخرى من .

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن زوجان فرنسيان يعرضان مجموعة من التحف المغربية… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا