الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

الفيدرالية الدولية للفنانين ترحب بقانون الفنان وتصفه…

الرباط - عمار شيخي

رحبت الفيدرالية الدولية للفنانين، بمقترح قانون الفنان، الذي صادق عليه بالاجماع، مجلس النواب المغربي الأسبوع الماضي، وعبرت الفيدرالية على لسان رئيستها فيرناندو داوني، عن سعادتها بهذا المكتسب الذي يمكن الفنان المغربي من التمتع بحقوقه ضمن الصلاحيات التي يقدمها له القانون.

 واعتبرت داوني، الخطوة مهمة وحاسمة، مضيفة "مساعدة كافة الفنانين للخروج من حالة الفقر وعدم الأمان الاقتصادي والاجتماعي التي كانت تهددهم، وأن هذا القانون سيمكن من تقديم أعمال جيدة ومتميزة"، معبرة عن أمنيتها أن يجد مشروع القانون تجاوبًا ودعمًا من طرف الغرفة الثانية

وعبر الكاتب العام للمنظمة دومينيك لوكر، عن ارتياحه للاجماع الذي حظي به مشروع القانون من طرف نواب الأمة، وهنأ لوكر النقابة المغربية لمحترفي المسرح على هذا المكسب الذي حصل عليه الفنانين المغاربة. وترى المنظمة الدولية، أن اعتماد قانون للفنان المغربي، خطوة مهمة جدًا، جاءت نتيجة حوار بين الأغلبية الحكومية. وتضم الفدرالية حوالي 85 نقابة وجمعية مهنية ناشطة في المجال تنتمي لأكثر من 60 دولة عبر العالم، وهي معترف بها من طرف عدة منظمات من ضمنها "اليونيسكو".

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الفيدرالية الدولية للفنانين ترحب بقانون الفنان وتصفه… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا