الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

"الأعلى للثقافة" ينظم ندوة فنية لـ"ميريام أوفرلاخ".. الليلة

يستضيف المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتورة أمل الصبان، عازفة الهارب العالمية ميريام أوفرلاخ، والمؤلف الهولندى فلبرت بولسنك، فى محاضرة فنية تتناول مناقشة الأساليب والتقنيات المعاصرة لعزف آلة الهارب والموسيقى المعاصرة بشكل عام مع شرح نماذج موسيقية حية على آلة الهارب، وذلك فى تمام السابعة مساء اليوم الثلاثاء 16 فبراير.

وقال المؤلف الموسيقى المصرى الدكتور راجح داود مقرر لجنة الموسيقى والأوبرا، إن الندوة تأتى ضمن فعاليات مشروع "البورترية الهولندى" القائم على تنفيذه الجمعية المصرية الأوروبية للموسيقى المعاصرة برئاسة الدكتور شريف الرزاز، وبالتعاون مع سفارة هولندا بالقاهرة والجمعية العالمية للموسيقى ويمنح البورتريه الكثير عن الاتجاهات واللغات الموسيقية التى تتسم بها الموسيقى الهولندية للمستمع والدارس المصرى.

أشار راجح داود، إلى أهمية مثل هذه الندوات التى تهدف إلى تبادل الخبرات فى المجال الموسيقى وأيضًا هى بمثابة لقاء للثقافات المختلفة التى تجمع بين الشعوب لإثراء المشهد الفنى والثقافى فى عاصمة الفنون.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "الأعلى للثقافة" ينظم ندوة فنية لـ"ميريام أوفرلاخ".. الليلة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا