الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

إطلاق "الدار البيضاء أرضية لحقوق النشر" في…

الدار البيضاء - عمار شيخي

كشف محمد أمين الصبيحي وزير الثقافة، في مقدمة النشرة المصورة المتعلقة بـ"الدار البيضاء أرضية لحقوق النشر"، أن لقاءات مهنية تجمع ناشرين وذوي الحقوق ووكلاء أدبين قدموا من نحو عشرين بلدًا، انتظموا بتعاون مع مصالح التعاون والعمل الثقافي للسفارة الفرنسية واتحاد كتاب .

وأكد خلال إطلاق "الدار البيضاء أرضية لحقوق النشر" الذي يضم مجموعة من 13 ناشر مغربي ومن المشرق ومن إفريقيا جنوب الصحراء وتسعة من ذوي الحقوق ووكلاء أدبيين، مؤكدًا أن "المعرض يتملك نقاط القوة لكي يصبح إحدى المحطات الرئيسية لتبادل حقوق النشر، سواء على المستوى المغربي أو الإفريقي وباقي أنحاء العالم المهتم بإفريقيا والعالم العربي".

وتتميز الدورة 22 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حيث دولة الإمارات العربية المتحدة ضيف شرف، بمشاركة أكثر من 680 عارض يمثلون دور النشر والتوزيع ومؤسسات حكومية وجامعات وجمعيات مدنية من 45 بلدًا. كما تتميز هذه التظاهرة السنوية التي تنظمها وزارة الثقافة باحتضانها لنحو 120 نشاطًا ثقافيًا بمساهمة مجموعة من المثقفين المغاربة والأجانب فضلًا عن أنشطة وفضاءات خاصة بالأطفال.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن إطلاق "الدار البيضاء أرضية لحقوق النشر" في… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا