الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

مصادر: وزارة الثقافة تحقق فى أزمة غلاف "حكاية محمود سامى البارودى"

علم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة داخل وزارة الثقافة، أنه يتم فى الوقت الحالى التحقيق فى أزمة كتاب "حكاية محمود سامى البارودى" لوضع صورة الخديوى عباس حلمى على غلاف الكتاب بدلاً محمود سامى البارودى.

وكان قد صدر حديثا، عن الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور محمد أبو الفضل بدران، كتاب "حكاية محمود سامى البارودى.. شاعر الثورة العرابية" للباحث عاطف فتحى.

ويعد الكتاب سردًا تاريخيًا موثقًا للفترة الفاصلة فى حياة الشاعر والسياسى والقائد العسكرى محمود سامى البارودى، وهى مرحلة مشاركته فى الثورة العرابية، كما يوثق المحاكمات والمراسلات بين زعماء الثورة ووجهاء فى تلك الفترة، ليكشف بأدق رؤية ممكنة، خسارة البارودى أجمل سنوات عمره فى المنفى.

ويعد "البارودى" أحد رواد حركة الإحياء والبعث للشعر العربى المعاصر بعد عصور من انحداره، ويصدر الكتاب عن سلسلة "حكاية " التى يرأس تحريرها الدكتور محمد عفيفى، وتدير تحريرها نور الهدى عبد المنعم.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مصادر: وزارة الثقافة تحقق فى أزمة غلاف "حكاية محمود سامى البارودى" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا