الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

عرض فيلم "إذا أردت أن أصفّر" في…

- اليوم

يعرض اليوم الثلاثاء 16 شباط بمركز"دكة أضف" بالمقطم فيلم "إذا أردت أن أصفّر فسأصفّر"، في تمام السادسة والنصف والفيلم إنتاج 2010 وإخراج فلورين سيربان، بطولة: جورج بيسترنيو، أدا كونديسكو وكلارا فودا والعرض مدته 94 دقيقة فاز الفيلم بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان "برلين" إلى جانب 18 جائزة أخرى.

والعرض يعد الثالث من أفلام شهر فبراير وأختار الفيلم الكاتب السينمائي محمد المصري وتدور أحداث الفيلم حول المراهق "سيلفيو" بعمل أهوج، حيث يحتجز الطبيبة النفسية داخل إحدى غرف السجن، قبل أسبوعين فقط من إطلاق سراحه، ورغم اعتبار الجميع أن هذا ضربٌ من الجنون إلا أنه يمتلك دوافعًا قوية لذلك.


يأتي هذا الفيلم وهذا البرنامج ضمن خطة سيما دكّة لسنة 2016 في استعراض الأفلام حول العالم. حيث تتنقل بين عدد من البلدان، في أوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية، لاكتشاف لغة سينمائية تتميز بها أفلام كل دولة أو منطقة في الصورة والسرد والحكايات.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن عرض فيلم "إذا أردت أن أصفّر" في… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا