الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

بالصور.. وزير الثقافة يفتتح "الفنون التشكيلية الأول" للمتخصصين بعين شمس

  • 1/10
  • 2/10
  • 3/10
  • 4/10
  • 5/10
  • 6/10
  • 7/10
  • 8/10
  • 9/10
  • 10/10

قام الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، والدكتور عبد الوهاب عزت نائب رئيس جامعة عين شمس والقائم بأعمال رئيس الجامعة، بافتتاح مهرجان الفنون التشكيلية الأول للمتخصصين، اليوم الثلاثاء بجامعة عين شمس.

يقام المهرجان برئاسة الدكتورة أمانى حنفى محمد عميد كلية التربية النوعية جامعة عين شمس، وضيف شرف المهرجان الدكتور أحمد نوار، ويقام فى الفترة من 16 وحتى 18 فبراير، بقاعة الفنون التشكيلية برعاية الطلاب.

وقال وزير الثقافة أن هذا المكان جزء من تاريخى فقد كنت طالبا فى جامعة عين شمس، وكانت هناك مكتبة عظيمة غنية بالكتب، وكانت تقام على هذا المسرح العديد من المسرحيات.

وعبر عن سعادته بإقامة المهرجان باعتبار الفنون التشكيلية جزء مهم فى المجتمع ووجدانه، مشيرا إلى أن الثقافة البصرية ضرورة مجتمعية. كما ثمن مبادرة جامعة عين شمس التى تعيد الاعتبار لهذا الفن وهذه الثقافة، وقدم وزير الثقافة الشكر للدكتور عبد الوهاب عزت والدكتورة أمانى حنفى والدكتور أحمد نوار لاهتمامهم بإقامة المهرجان.

وقال الدكتور عبد الوهاب، عزت نائب رئيس جامعة عين شمس والقائم بأعمال رئيس الجامعة، أن المهرجان مبادرة من كلية التربية النوعية جامعة عين شمس، وشاركت فيه العديد من كليات التربية النوعية من محتلف جامعات ، مؤكدا ثراء جامعة عين شمس بالعديد من الأنشطة الثقافية، بالتعاون مع وزارة الثقافة، ووجه الشكر لكل الكليات التى شاركت فى المهرجان. وأكد أن المهرجان مبادرة رائعة ليتعرف طلبة جامعة عين شمس على الفنون التشكيلية والارتقاء بذائقته الفنية.

وقالت الدكتورة أمانى حنفى، محمد عميد كلية التربية النوعية جامعة عين شمس، أن الفنون التشكيلية اداة تسجيل للتاريخ، فكل ما وصلنا من الأجداد كان من خلال الفنون، من تماثيل وجدارايات فى كل الحضارات القديمة، وامتدت الفنون التشكيلية لتسجل الانتصارات والانكسارات، كما أن الدولة توفر للفنانين أدوات الإبداع المختلفة.

وأكد الفنان الدكتور أحمد نوار ضيف شرف المهرجان أن الحديث عن الفن وأهميته وتأثيره على الشخصية المصرية مهم، حيث أثر الفن فى وجدان الشعب المصرى.

وعلى هامش المهرجان كرم الدكتور عبد الوهاب عزت القائم بأعمال رئيس الجامعة كل من وزير الثقافة والدكتور أحمد نوار. وكرم الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة الدكتور عبد الوهاب عزت القائم بأعمال رئيس الجامعة.

أعقب ذلك افتتاح معرض مهرجان الفنون التشكيلية الأول للمتخصصين، بقاعة الفنون التشكيلية بمبنى رعاية الطلاب والذى شاركت فيه كليات التربية النوعية من جامعات أسيوط، طنطا، الزقازيق، المنيا، أسوان، كفر الشيخ، عين شمس.
وزير الثقافة يفتتح الفنون التشكيلية الأول (1)

وزير الثقافة يفتتح الفنون التشكيلية الأول (2)

وزير الثقافة يفتتح الفنون التشكيلية الأول (3)

وزير الثقافة يفتتح الفنون التشكيلية الأول (4)

وزير الثقافة يفتتح الفنون التشكيلية الأول (5)

وزير الثقافة يفتتح الفنون التشكيلية الأول (6)

وزير الثقافة يفتتح الفنون التشكيلية الأول (7)

وزير الثقافة يفتتح الفنون التشكيلية الأول (8)

وزير الثقافة يفتتح الفنون التشكيلية الأول (9)

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالصور.. وزير الثقافة يفتتح "الفنون التشكيلية الأول" للمتخصصين بعين شمس في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا