الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

منسق حملة أبو سمبل: نؤسس مركزا للتوثيق لتعريف المصريين بحضاراتهم

قال حمدى السطوحى، منسق حملة إنقاذ معبد أبو سمبل، إن الهدف من الحملة هى تعريف المصريين بآثارهم وحضاراتهم والحفاظ على الآثار وتوثيقها، مضيفا أن الحملة احتفت فى 10 أكتوبر الماضى بذكرى مرور 50 عاما على رفع الغطاء عن رأس الملك رمسيس، وهو ما يجعلنا نشعر بالفخر وذلك بالتعاون مع وزارتى الثقافة والآثار.

وأضاف "السطوحى" خلال كلمته بمؤتمر "فعاليات الاحتفال باليوبيل الذهبى لظاهرة تعامد الشمس على وجه تمثال رمسيس الثانى بمعبده بأبو سمبل" أن الحملة بصدد إطلاق مركز للتوثيق والمحاكاة، بالإضافة إلى ضمه لمجموع من اللوحات الفنية للفنانين التشكيليين عن متحف أبو سمبل وآثارها، للتأكيد على أن هى حاضنة للحضارة والثقافات على مر العصور.

وتابع منسق الحملة أنه سيتم عرض نموذج لمحاكاة عملية النقل، لافتًا إلى أن عملية النقل تكلفت 40 مليون دولار لإنقاذ ربع مليون طن من المعبد.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن منسق حملة أبو سمبل: نؤسس مركزا للتوثيق لتعريف المصريين بحضاراتهم في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا