الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

مشرف المتحف الكبير: لدينا أكبر مركز ترميم فى العالم

قال الدكتور طارق توفيق، المشرف العام على المتحف المصرى الكبير، إن تمتلك مركز ترميم من أكبر المراكز فى العالم، وهو أمل كبير لمصر ولكبار المرممين فى إظهار قدراتهم ومهاراتهم، مضيفا أن تمتلك 17 معملا مجهزا على أحدث التقنيات الجديدة فى العالم، لكن بدون الكوادر البشرية المدربة لا قيمة لهذه الأدوات.

وأضاف توفيق خلال كلمته فى "فعاليات الملتقى الرابع لمركز ترميم الآثار" إن الكنز الحقيقى الذى نسعى إلى تطويره والارتقاء بمستواه إلى العالم هو العنصر البشرى، وإكسابه الشجاعة فى التعامل مع آثار عمرها 5000 آلاف سنة، مؤكدا أن المرمم المصرى قادر على القيام بهذه المهمة الصعبة ونظهرها بوضوح إلى كافة أنحاء العالم.

وتابع "توفيق" أن الملتقى الرابع لترميم الآثار يأتى فى كل عام لتبادل الخبرات واتخاذ خطوات جديدة نحو الريادة الإقليمية فى الترميم، مضيفا أنه سيتم بث أعمال الترميم فى المتاحف قريبا للزائرين نظرا للاهتمام العالمى لرؤية المرمم أثناء قيام بعملية الترميم.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مشرف المتحف الكبير: لدينا أكبر مركز ترميم فى العالم في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا