الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

يسرا اللوزي لـ" اليوم" مهرجان المركز الكاثوليكي…

: طارق شحاته

أعربت النجمة الشابة يسرا اللوزي عن سعادتها بتقديم حفل افتتاح مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية في دورته الرابعة والستين، والمقرر إقامته الجمعة، المقبل في قاعة النيل للآباء الفرنسيسكان.


وأشارت يسرا في تصريح لـ" اليوم"، إلى أن المهرجان ذائع الصيت الآن بين الفنانين والسينمائيين، ويمثل دعم كبير للعاملين في الوسط الفني، ويعد تقدير منه لكل مجيد بخلاف الجوائز التي تقدم من خلاله والمكرمين من أصحاب الريادة في المجال الفني.

وتابعت قائلة: "شرف كبير بالنسبة ليّ  اختيار القائمين على المهرجان تقديمي لحفل المهرجان الكبير".

يشار إلى أن المهرجان من المقرر أن يكرم مجموعه من الفنانين في دورته الجديدة لهذا العام منهم، بوسي على جائزة الريادة السينمائية، وجائزة الإبداع الفني لمدير التصوير محسن أحمد، ومنح جائزة خاصة هذا العام للفنان الراحل ممدوح عبدالعليم، و جائزة الدراما للفنانة نيللي كريم، وماجد الكدواني عن أدوارهم في مسلسل "تحت السيطرة"، الذي عرض في السباق الرمضاني الماضي، و جميل راتب وزبيدة ثروت و كريمة مختار وليلى طاهر ويوسف شعبان والمخرج على بدرخان ولطفى لبيب والموسيقار مجدى الحسيني والشاعر سيد حجاب وجائزة التميز الإعلامي ستكون من نصيب الإعلامية فايزة واصف، والموسيقار محمد سلطان والمؤلف بشير الديك والفنان أسامة عباس.

ويترأس لجنة التحكيم لهذا العام المخرج على عبدالخالق، بعضوية كل من الفنان أحمد راتب وصابرين، والسيناريست عاطف بشاي، والموسيقار هاني شنودة، والناقدة منى رجب، ومدير التصوير سامح سليم، والفنانة علا غانم، والفنان إدوارد.

ويشارك في المهرجان خمسة أفلام وهم، "بتوقيت " بطولة الفنان الراحل نور الشريف وإخراج أمير رمسيس، و"قدرات غير عادية" إخراج داوود عبد السيد، و"سكر مر" إخراج هاني خليفة، و"باب الوداع" إخراج كريم حنفي، و"أسوار القمر" إخراج طارق العريان.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن يسرا اللوزي لـ"المغرب اليوم" مهرجان المركز الكاثوليكي… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا