الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

أفاية يترأس لجنة تحكيم الدورة 17 للمهرجان…

الرباط - عمار شيخي

أعلنت اللجنة المنظمة للدورة 17 للمهرجان الوطني للفيلم الطويل، أن الكاتب والناقد نور الدين أفاية، سيترأس لجنة تحكيم دورة هذا العام، التي سيتم تنظيمها من 26 فبراير/ شباط الجاري إلى 5 مارس/آذار المقبل في طنجة.

وأوضح المنظمون أن لجنة التحكيم ستتشكل من فاطمة لوكيلي، صحافية وكاتبة سيناريو وممثلة، وفاطمة خير، ممثلة ومنتجة، وفريدة بليزيد، مخرجة، وفوزي ثابت، مهندس صوت تونسي، ومصطفى ستيتو، الكاتب العام السابق للمركز السينمائي المغربي، وإدريس المريني، مخرج.

وستسلم لجنتا التحكيم 16 جائزة موزعة على مسابقتين اثنتين، هما مسابقة الأفلام الطويلة "الجائزة الكبرى، والجائزة الخاصة للجنة التحكيم، وجائزة العمل الأول، وجائزة الإخراج، وجائزة السيناريو، وجائزة أفضل دور نسائي، وجائزة أفضل دور رجالي، وجائزة ثاني أفضل دور نسائي، وجائزة ثاني أفضل دور رجالي، وجائزة الصورة، وجائزة الصوت، وجائزة المونتاج، وجائزة الموسيقى الأصلية"، ومسابقة الأفلام القصيرة "الجائزة الكبرى، والجائزة الخاصة للجنة التحكيم، وجائزة السيناريو". أما لجنة تحكيم مسابقة الفيلم القصير لهذه الدورة فسيترأسها المخرج عبد السلام قلعي، وتتشكل من ليلى التريكي، مخرجة ومنتجة، وعلي حسن، صحافي- منشط راديو وتلفزيون، والزبير بن بوشتي، كاتب مسرحي، وبهاء طرابلسي، صحافية، كاتبة، سيناريست.

 

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أفاية يترأس لجنة تحكيم الدورة 17 للمهرجان… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى