الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

تنظيم الدورة 31 من المهرجان الوطني للشعر…

الرباط - عمار شيخي

أعلنت جمعية أصدقاء المعتمد، عن تنظيم الدورة 31 من المهرجان الوطني للشعر المغربي الحديث، يومي 14 و15 نيسان/إبريل المقبل في شفشاون، وذلك بدعم من وزارة الثقافة وشراكة مع الجماعة الحضرية وعمالة الإقليم ومجلس جهة طنجة تطوان والحسيمة.

وكشف المنظمون، أن هذه الدورة تحمل اسم الشاعر محمد السرغيني، "رائد الحداثة الشعرية في ، وأحد أعلام القصيدة المغربية الحديثة والمعاصرة. والذي رفعه المغاربة إلى مصاف الشعراء العالميين، منذ تتويجه بجائزة الأركانة العالمية للشعر سنة 2004".

وسيشهد المهرجان تنظيم احتفالية خاصة بتجربة السرغيني، من خلال قراءات نقدية وشهادات، بحضور عدد من النقاد والمتخصصين، والشعراء الذين واكبوا تجربة الشاعر، في مختلف مراحلها المتعددة والمتجددة. وسيشهد تنظيم عروض فنية ومعرض للديوان الشعري المغربي، إلى جانب رواق خاص بالشاعر المحتفى به.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تنظيم الدورة 31 من المهرجان الوطني للشعر… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا