الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

المخرج المكسيكى أليخاندرو جونزاليز إناريتو.. علامة أصلية فى هوليوود

استطاع المخرج المكسيكى أليخاندرو جونزاليز إناريتو أن يكتسح هوليوود، بحصده أكبر عدد من الجوائر عن فيلمه الجديدThe Revenant، حيث فاز الفيلم بـ3 جوائز جولدن جلوب أفضل مخرج وأفضل ممثل وأفضل فيلم، وفاز بجوائز البافتا فى الفئات أفضل فيلم وأفضل ممثل وأفضل مخرج، وحصد أيضا أليخاندرو جائزة نقابة ممثلى الشاشة، وArt Directors Guild، وجائزة الأكاديمية الأسترالية للفنون السينمائية والتلفازية، وجائزة اختيار النقاد للأفلام، وCentral Ohio Film Critics Association، وDallas-Fort Worth Film Critics Association Awards، Directors Guild of America, USA،Houston Film Critics Society Awards، وأكثر من 6 جوائز عالمية غيرهم.

وأليخاندرو مخرج يعرف طريق الجوائز جيدًا، ولديه خبرة واسعة فى اقتناص أهم الجوائز العالمية فى الدورة الماضية من توزيع جوائز الأوسكار فاز فيلمه Birdman بجائزة أفضل فيلم وحصد أيضًا الفيلم والمخرج على عدد كبير من الجوائز والألقاب.

وإذا حصل فيلم The Revenant على الأوسكار سيكون الفيلم الثانى على التوالى الذى جلب الأوسكار لأليخاندرو، فهو حقًا الجندى المجهول والصانع الخفى لفيلم من أقوى أفلام هوليوود والذى ينافس بقوة ليجلب الأوسكار الأولى فى تاريخ بطله النجم ليونارديو دى كابرو هل يفعلها أليخاندرو جونزاليس إناريتو مجدداً؟

ويعتبر اليخاندرو ثانى مخرج مكسيكى بعد ألفونسو كوارون يتوج بالأوسكار ويبهر العالم بهذا العمل القليل الكلام الكثير من الجمال والقسوة، والصخب المُدمّى بروعة المكان.

جدير بالذكر أن الفيلم يستحق أوسكار أفضل فيلم وإخراج وممثل مساعد والأكيد أفضل تصوير سينمائى، وهذا بشهادة عدد من أكبر نقاد السينما العالمية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن المخرج المكسيكى أليخاندرو جونزاليز إناريتو.. علامة أصلية فى هوليوود في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى