الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

صدور مختارت شعرية "واعملي بتحضنيني" عن قصور…

- اليوم

صدر مؤخراً ضمن سلسلة "مختارات" التي تصدرها الهيئة العامة لقصور الثقافة، مختارات شعرية جديدة بعنوان"واعملي بتحضنيني" للشاعر مدحت منير.

يعد الشاعر الإسماعيلاوي مدحت منير واحدا من الأصوات التي أخلصت لمعنى أن تكون صاحبة تجربة متميزة في كتابة القصيدة العامية، تجربته لا تشبه إلا نفسها ، ولا تتسمع إلا لدبيب إيقاعاتها، تسعى بتؤدة ما بين ذاته وبين ورق الكتابة.

لاح صوته ـ في البداية ـ مشتبكا بتفاصيل المكان، ومحنته، وربما بطولاته الصغيرة، مشيدا أوجاعه على أطلال وأشباح مدينة تحولت ـ في ذاكرة الشاعر وخياله ـ إلى فردوس مفقود ، ثم راح هذا الصوت يصفو رويدا رويدا، بينما يتأمل حضوره الإنساني ، وروابطه الأكثر رهافة ، ليصبح أكثر انشغالا بما يخص ذاته ، من عتمات وظلال وشموس صغيرة تلوح هنا وهناك ، باحثا عن شرط الوجود وبواباته الأكثر خفاء ومراوغة وتفلتا . 

تضم هذه المختارات عددا من قصائد مدحت منير المتميزة، والتي انتقاها بنفسه ممثلة لتجربته التي طرحها في كل دواوينه. 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن صدور مختارت شعرية "واعملي بتحضنيني" عن قصور… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا