الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

صدور كتاب "ذهنيات ومحكيات عن الاسلام فى…

الرباط - أ ش أ

صدر للكاتب المغربي محمد رضوان، عن دار نشر "كنوز المعرفة" بالأردن ، مؤلف جديد بعنوان "ذهنيات ومحكيات عن في الغرب؛ فصول من المنافرة والمحاورة بين الغرب والإسلام".

ويسعى هذا الكتاب ، الذي يعرض حاليا بالمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء في دورته الثانية والعشرين، إلى تسليط الضوء على تيار فكري معاد للثقافة الإسلامية في الغرب ، وهو تيار يغنم بعض الفرص المتاحة من واقع العرب والمسلمين المتردي، ويفتعل بعضها، للتهجم على هذه الثقافة والتصادم معها.

يوضح المؤلف في مقدمة الكتاب؛ " بالرغم من دعوة النخب العاقلة، من ساسة ومثقفين وعلماء مسلمين ومسيحيين، إلى التصدي لشعارات وأطروحات الصدام بين الثقافات والحضارات والأديان، واجتثاث بذور التعصب الفكري والديني، فإن الاضطرابات التي تعانيها اليوم عدة مناطق في العالم، سواء بالبلدان الإسلامية أو بأروبا وإفريقيا وآسيا، تشهد على مدى اكتساح الأفكار الجانحة، والمواقف المتصلبة، والرؤى المتطرفة.

ويقول المؤلف، إن من نتائج هذا الوضع "سقوط مئات الآلاف من الضحايا الأبرياء، الذين أزهقت أرواحهم بسبب هذا العنف المتوحش، الذي وجد من يضفي عليه شرعية مزعومة ومحبوكة في خطابات سياسية ودينية وإعلامية مضللة".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن صدور كتاب "ذهنيات ومحكيات عن الاسلام فى… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا