الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

صدور كتاب "سينمانيا" للكاتب محمود عبدالشكور

- أ ش أ

صدر عن دار الشروق كتاب "سينمانيا" للكتب الصحافى والناقد الفنى محمود عبد الشكور، والذى يقدم من خلاله مجموعة من النصائح لكيفية رؤية المشهد السينمائى بشكل مختلف. 

ويخاطب هذا الكتاب هواة السينما وهواة النقد الفني أيضا، ويقدم ، لمن يرغب في أن يخطو إلى عالم النقد الفني السينمائي ، نصائح تعدہ لبداية الطريق والعناصر التي يجب على الناقد معرفتها ودراستها من صورة وحركة كاميرا وإضاءة وسيناريو وفن التمثيل والمونتاج وغيرهم . 

ويقول الناشر، قدم الكاتب للقارىء أيضا بشكل مبسط أسس النقد الفني للأفلام السينمائية من خلال ما اسماہ "قواعد النقد العشرون"، ثم بدأ رحلته الشيقة بعرض مجموعة من الأفلام العربية والاجنبية القديمة والجديدة والدخول إلى تفاصيلها وشخصياتها والجمل المميزة على لسان أبطالها من وجهة نظر الناقد .

وتابع قائلا:إذا كنت من محبي الأفلام والسينما فستجد متعة كبيرة في قراءة هذا الكتاب، وذلك لأن مشاهدة فيلم بعين واعية لجماليات العمل السينمائي تزيد من متعة المشاهدة، وكلما إزداد جمال العمل الفني يحتاج الناقد إلى مجهود أكبر في تذوقه ونقل تفصيلات هذا الجمال للقارىء. ويقول المؤلف "نحن نخرج من الأفلام لنعود فنرى العالم بصورة أفضل".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن صدور كتاب "سينمانيا" للكاتب محمود عبدالشكور في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا