الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

مشاكل الشباب في مهرجان "كليرمون فيران" للأفلام…

الرباط - اليوم

تعرض مهرجان "كليرمون فيران" الفرنسي الدولي للأفلام القصيرة في دورته الثامنة والثلاثين إلى مشاكل الشباب والأحداث السياسية التي يمر بها العالم من خلال 57 فيلما لشباب المخرجين الفرنسيين وهم الجيل الجديد في السينما الفرنسية والتي تم اختيارها من بين ألف و700 فيلم بالإضافة إلى الأفلام التجريبية.

والمخرجة سيلفان روبينو تناولت في فيلمها "سابين"، الذي استغرق 14 دقيقة، جنون الحب ومشاكله، أما المخرج الجزائري اوريال جاوان زرهن "29 عاما" فقد عالج في فيلمه "رصاص في الأجنحة "مشكلة المهاجرين بدون أوراق رسمية.

أما المخرج لويك اسبوش فتناول في فيلمه الذي يستغرق 19 دقيقة عن الفوارق في المعاملات بين الرجل والمرأة، وفى فيلمها "ملايين الدموع"، الذي يستغرق 23 دقيقة، تعرضت المخرجة ناتالى بيدر لقصة رجل عجوز يغتصب فتاة شابة لا تجد من يحميها من غدر الزمن.

وأخيرا فيلم "واحد من ثلاثة" للمخرجة الشابة سيسيليا دي ارس "22 عاما" والتي تتناول قضية الإجهاض في فيلمها الذي استغرق 19 دقيقة .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مشاكل الشباب في مهرجان "كليرمون فيران" للأفلام… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا