الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

10 أسرار عن الحياة يجب أن تعرفها كل امرأة

فى كتابها "أسرار عن الحياة يجب أن تعرفها كل امرأة" للكاتبة "باربارا دى أنجليز" ترجمة رضوى فرغلى، دكتوراه علم نفس واختصاصية نفسى، توجد العديد من الأفكار التى يجب على المرأة التنبه لها ونعرض هنا 10 أفكار تساعد المرأة فى التعامل مع الجانب الروحى والعاطفى للحياة:
1) كل ما تحتاجينه لتصبحى سعيدة هو كامن بداخلك، فأنت تمتلكين كل ما يجعلك سعيدة أو حزينة، ومثال على ذلك: إذا مرض طفلكِ أو مات شخص عزيز عليكِ، فإن ذلك يفقدكِ الإحساس بالسعادة والاستمتاع بالحياة تمامًا، وسيظل شعورًا سلبيًا وحزينًا يسكنكِ حتى وإن كنتِ فى مطعم فخم وتتناولين طعامًا شهيًا مع صحبة جميلة، ومن هنا فالسعادة متاحة فى أى وقت حسبما تشعرين من الداخل.. فلا يوجد شىء فى الكون يجعلكِ سعيدة دون أن تأذنين له، ولا شيء يجعلكِ حزينة دون إتاحة الفرصة له من جانبك، ومن جانب آخر لا يستطيع أحد أن يسرق منكِ السعادة أو يسلبكِ البهجة، أنتِ التى تسرقين نفسك بأن تجعلى بهجتكِ معتمدة كلية على الآخرين، معتمدة على الظروف المحيطة بكِ، "فإذا كنت لا تستطيعين أن تمنعى الفيضان، فعليكِ أن تبنى سفينة".

2) الهدف من الحياة هو أن تكونى أفضل إنسانة يمكنكِ أن تكونيها، فالحياة على هذه الأرض عبارة عن فصل دراسى نحن جميعًا تلاميذ فيه، فالسر الثانى من أسرار الحياة يكمن فى كيف تحكمين على نفسكِ وحياتك؟ كيف تفكرين فى أمور حياتك؟ ما كم الخبرات التى يمكنك اكتسابها يوميا؟ كيف تجعلين من كل يوم تمرين به يومًا جميلًا بقدر ما تعلمتِ من الحياة، فإذا تعلمتِ شيئًا واحدًا عن نفسك اليوم، فهو يوم ناجح، وإذا استطعتِ أن تفهمى شيئًا ولو بسيطًا عن شخص أو شيء ما، فهو يوم ناجح، وإذا تصرفتِ بلطف مع نفسك أمام الآخرين فهو يوم ناجح.
3) التغير شىء حتمى، لذلك لا تقاومي، واستسلمى لمتابعة الحياة، فالموت هو الحالة الوحيدة التى تظل فيها الأشياء لا تتغير، والحياة لا تعنى أن نستبقى كل شىء فى مكانه، لا تعنى أن نقف فى نفس المكان، لابد أن تتركى لنفسك فرصة التغيير بلا شروط مسبقة.
4) كل العقبات التى واجهتكِ فى الحياة، هى دروس يمكنك التعلم منها، كل المشكلات التى تعترض طريقك، هى عطايا متنكرة تستطيعين الاستفادة منها، فهى تدفعك للانطلاق حينما تكونين مستسلمة، وتجعلك تواجهين ما تتجنبينه، فالألم مثلا يجعلك تستيقظين من نومك العميق وتسعين لطلب العلاج، ويجعلك تنظرين بعمق للحقيقة.
5) عقلك هو الذى يخلق خبرتك الحقيقية، لذا اجعليه صديقًا لكِ، فعقلك يستخدم كل قوته ليجعلك غير سعيدة وغير منجزة ومتحققة، ومن هنا تكمن مهمتك فى أن تتعلمى كيف تجعلين عقلك يعمل لصالحك وليس ضدك.
6) الخوف سيسرق منك حياتك. اجعلى شجاعتك أكبر من خوفك، الشجاعة مقاومة الخوف وليست غياب الخوف، ففى هذا السر لابد أن تجعلى شجاعتك ومعرفتك الحقيقية أكبر من الخوف، وأن تجعلى أحلامك ورؤيتك أكبر من الخوف، وأن تجعلى حبك لنفسك أكبر من الخوف، فأنت أكثر قوة مما تظنين، وتستطيعين اتخاذ قرار بأن تكونى خائفة أم لا.
7) لابد أن تحبى نفسك أولا قبل أن تطلبى الحب من الآخرين. فالحب لا يأتى من خارجك.. الحب يأتى من الداخل. أنتِ مصدر حبكِ لنفسك ولا يستطيع شخص ما منحك الشعور بالحب الذى لا تمتلكيه أنتِ داخلك. كذلك لا يستطيع شخص ما أن يسلبكِ الحب لأنه ملك لكِ ويسكن قلبك أنتِ. فلا تحبى نفسك حبًا مشروطًا، بل حبى نفسك حبًا مطلقًا غير مرتبط بشكل جسمك أو طبيعة علاقتك بالآخرين، أو الظروف النفسية التى تمرين بها.
8) علاقاتكِ بالآخرين هى مرآتك، والناس جميعا هم أساتذة لك. الأشخاص البطيئون مثلا يعلمونكِ الصبر، والغاضبون يعلمونكِ التوازن والسكون، والمسيئون يعلمونك احترام الذات، والمنغلقون على أنفسهم يعلمونك الحب غير المشروط، والأشخاص العنيدون يعلمونك المرونة والخائفون يعلمونك الشجاعة.
9) الحرية الحقيقية تأتى من كيفية استجابتك للحياة وليس مما تفعله بك الحياة. فحينما تتعلمين كيف تتوقفى عن ردود الأفعال المعتادة وتبدأى فى الاستجابة الواعية للحياة، وقتها تصبحين مستقلة، قوية، حرة بشكل حقيقى.
10) السرُ العاشر هو: أيًا كان نوع السؤال، فإن الحب هو الجواب.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن 10 أسرار عن الحياة يجب أن تعرفها كل امرأة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا