الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

فرقة "إيغلز أوف ديث ميتال" تغني في…

بعد ثلاثة اشهر على اعتداء قاعة باتاكلان، عادت  فرقة "ايغلز اوف ديث ميتال" مساء الثلاثاء الى باريس معتلية مسرح اولمبيا في حفلة اتخذت في اطارها اجراءات امنية مشددة وكانت مفعمة بمشاعر التأثر.

 وقد استقبل الجمهور بحرارة كبيرة اعضاء الفرقة الاميركية على مسرح اولمبيا الباريسي الشهير. وكان في صفوف الحضور ناجون من اعتداءات تشرين الثاني/نوفمبر وقد اتى بعضهم على عكازات.

وقال جيسي هيوز قائد الفرقة واضعا نظاراته الزهرية المعتادة والقميص القطني الاسود للفرقة والحمالات الحمراء "سنمضي وقتا ممتعا معا ولا احد يمكنه ان يوقفنا".

ودخل اعضاء الفرقة الى المسرح على وقع اغنية "ايل اه 5 اور باري سيفييي (انها الخامسة وباريس تستفيق) الشهيرة (1968) لجاك دوترون التي تتناول الهوية الخاصة للعاصمة الفرنسية.

وتوقفت الفرقة عن العزف في وسط الاغنية الاولى "آي اونلي وانت يو"، ليقول عازف الدرامز فيها جوش هوم "لنأخذ بعض الوقت لنتذكر وسنعاود العزف بعد ذلك". وبعد اقل من دقيقة انطلقت الاغنية من جديد.

وصاح جيسي هيوز للجمهور بعد تأدية بعض الاغاني "انا احبكم ايها المجانين، لا يمكنكم ان تتصوروا الى اي حد".

- "اصبحت باريسيا" -

واضاف بعد فترة "انتم وانا علقنا معا: لقد اصبحت باريسيا. كنت بحاجة اليكم وانت لم تخذلوني".

وقد انسجم المغني كليا بالحفلة شاربا نخب الحضور ومحطما غيتارا على الارض مع انه في مقابلات سابقة بكى مرات عدة عند حديثه عن اعتداء باتاكلان.

وقد اهدى اغنية "سيكريت بلانز" الى نيك الكسندر المسؤول التجاري للفرقة الذي قتل في قاعة باتاكلان.

وعاد قائد الفرقة الى المسرح بغيتار كهربائي ازرق وابيض واحمر بالوان العلم الفرنسي وانهى الحفلة التي استمرت قرابة الساعتين بعدما نزع قميصه القطني، بعناق حار وطويل مع صديقه جوش هوم الذي اسس معه الفرقة لكنه لم يكن حاضرا في حفلة 13 تشرين الثاني/نوفمبر.

وقال ايمانويل ويتشا (42 عاما) لوكالة فرانس وهو خارج من القاعة مبتسما ومتكئا على عكازين "لقد نجحت في الاستمتاع فعلا بالحفلة. لم ات من اجل العلاج بل لاستمتع بوقتي وهذا ما فعلت".

واكد ناج اخرى يدعى الكيسيس (26 عاما) "كانت الحفلة صعبة بالنسبة في غالبية الاحيان. ولم استمتع بوقتي الا في النهاية".

وحضر الى المكان فريق من نحو ثلاثين شخصا بينهم علماء نفس طوال مدة الحفلة لمساعدة الناجين واقاربهم.

وضرب طوق امني استثنائي في محيط القاعة.

وكتب رئيس الوزراء الفرنسي ايمانويل فالس في تغريدة قبل انطلاق الحفلة: "ايغلز اوف ديث ميتال: الاستمرار في العيش الاستمرار بالعزف، تحية الى الضحايا ونشيد من اجل الحرية".

وكانت الفرقة استأنفت في عطلة نهاية الاسبوع في ستوكهولم ومن ثم اوسلو جولتها العالمية التي علقتها غداة الاعتداء الذي ذهب ضحيته 90 شخصا خلال حفلتها في قاعة باتاكلان.

وقد سحبت الفرقة اغنية "كيس ذي ديفيل" (قبل الشيطان) التي كانت تعزفها عند وقوع الهجوم من قائمة لاغاني التي تؤديها منذ استئناف حفلاتها.

وقد اعيدت تسمية الجولة "نوزامي تور" بالفرنسية اي "جولة الاصدقاء". وستقيم الفرقة في اطارها حفلات في اوروبا واميركا الجنوبية والشمالية واستراليا.

واكدت الفرقة انها ترغب في ان تكون اول من يدشن قاعة باتاكلان بعد اعادة فتحها.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن فرقة "إيغلز أوف ديث ميتال" تغني في… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى